خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أستاذ جهاز هضمى: ارتجاع المرىء يصيب 60 % من المصريين

الأحد، 09 سبتمبر 2018 08:00 م
أستاذ جهاز هضمى: ارتجاع المرىء يصيب 60 % من المصريين دكتور يسرى طاهر
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور يسرى طاهر أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بطب الإسكندرية، أن ارتجاع المرىء يصيب 60 % من المصريين، ويؤدى إلى حدوث مضاعفات خطيرة، موضحا أن تناول أدوية الحموضة، واختيار الاطعمة الصحية المفيدة، يقى من هذه الأمراض، كما يقى من تقرحات المعدة والاثنى عشر.

وأوضح أن الجرثومة الحلزونية تصيب عددا كبيرا من المصريين، وهى من أهم أسباب تقرحات المعدة والاثنى عشر، وهى من أحد مسببات الاصابة بأورام المعدة، مؤكدا أن اللقاءات والمؤتمرات التى تعقد للأطباء تفيد فى معرفة الجديد فى مجال التشخيص والعلاج.

من جانبه قال الدكتور محمد رمضان بدار أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بطب عين شمس، أن ارتجاع المرىء يعرض المريض لمضاعفات خطيرة لأنه يؤثر على الغشاء المبطن للمعدة، والوقاية خير من العلاج لأن الوقاية ارخص من العلاج.

وأشار الدكتور سراج زكريا أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بطب القاهرة إلى أنه يتم حاليا التركيز على أمراض الجهاز الهضمى مثل الأمراض التى تصيب المريء والمعدة والاثنى عشر، مثل حدوث نزيف بالجهاز الهضمى والكبد، أو الاصابة بالجرثومة الحلزونية، موضحا أن هناك أهمية للتعاون بين الجمعيات العالمية لخدمة الأطباء والمريض، لأن الخطوط الاسترشادية العلاجية بكل مرض يتم تجديدها كل 6 اشهر، والتى يجب أن يكون الطبيب على دراية بها بشكل مستمر.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة