فيديو.. البابا تواضروس يفتتح مدرسة للغات فى دمنهور

السبت، 08 سبتمبر 2018 09:20 م
فيديو.. البابا تواضروس يفتتح مدرسة للغات فى دمنهور
البحيرة - جمال ابو الفضل وناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، يرافقه اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة مدرسة لغات بدمنهور تابعة للكنيسة القبطية، والمدرسة إحدى الصروح التعليمية التى تم إنشاؤها على أحدث المواصفات وبأسلوب تعليمى متطور على مساحة 4500 متر بتكلفة 30 مليون جنيه، وتضم جميع مراحل التعليم من مرحلة الحضانة والابتدائى والإعدادى والثانوى وسيتم دخولها الخدمة العام الدراسى الحالى.

من جانبه أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على أن المدرسة تعد منارة تعليمية متميزة تعتمد على التكنولوجيا الحديثة والتنوع اللغوى، وأشاد بمستوى الأعمال الإنشائية وموقعها المتميز داخل مدينة دمنهور.

وأضاف أن البابا تواضروس الثانى الذى كان له نصيب وافر من الإسهام فى الحفاظ على أمن واستقرار مصر فى مواجهة الصعاب، كما أكد على دوره الرائد فى اشراك المجتمع المدنى الذى ظهر جليا فى العديد من المحافل والمؤتمرات.

فيما أكد نيافة الانبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية، أن المدرسة تأتى انطلاقا من ضرورة الاهتمام بالواجب الخدمى لمواطنى المحافظة خاصة فى مجال التعليم لتخريج طلاب متميزين ومتفوقين علميا وتأسيس وبناء جيل واع متحضر.

وتجدر الإشارة إلى أن قداسة البابا تواضروس قضى حياته على أرض المحافظة حيث تلقى تعليمه بمدينة دمنهور إلى أن التحق بكلية الصيدلة بجامعة الإسكندرية وتخرج منها وعمل مديرا لمصنع الأدوية بدمنهور وأحدث طفرة فى صناعة الدواء ثم ترهبن فى أحد أديرة المحافظة، وأصبح أسقفا مساعدا بالمحافظة حتى تم اختياره بابا الإسكندرية.

حضر الافتتاح الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ، واللواء جمال الرشيدى مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة، واللواء علاء يوسف مدير فرع الرقابة الإدارية بالبحيرة، وعبد الرحمن الشهاوى السكرتير العام للمحافظة، وحازم الأشمونى السكرتير العام المساعد، وجمع كبير من رجال الدين الإسلامى والمسيحى وقيادات التربية والتعليم بالمحافظة، وعدد من أعضاء مجلس النواب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة