علاوي يطالب متظاهري البصرة بالحفاظ على الممتلكات العامة

السبت، 08 سبتمبر 2018 03:55 م
علاوي يطالب متظاهري البصرة بالحفاظ على الممتلكات العامة إياد علاوي
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نائب رئيس الجمهورية العراقي وزعيم ائتلاف الوطنية إياد علاوي، اليوم السبت، أنه آن الآوان لمعالجة أوضاع البصرة والوطن بجدية وجذرية، مشددا على ضرورة ضبط النفس وتفويت الفرصة على المندسين والمخربين والمساهمة في الحفاظ على الممتلكات العامة.

وقال مكتب علاوي في بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" العراقية اليوم "إنه منذ اليوم الأول لانطلاق التظاهرات الاحتجاجية في محافظة البصرة، أكدنا ان المحافظة ليست بحاجة لمسكنات ونبهنا لضرورة معالجة سوء الإدارة والتخبط الذي عانته وغيرها من مدن العراق".

وأضاف "لقد دعونا الحكومة لإيجاد حلول جذرية تضع حدا لتلك المعاناة وفق برامج وخطط حقيقية وضمن توقيتات زمنية محددة قبل أن تتعقد الأمور.. مشيرا إلى أنه يجب العمل على أن تبقى التظاهرات في مسارها القانوني والمطلبي والسلمي".

وتابع "لقد آن آوان معالجة أوضاع البصرة والوطن بجدية وجذرية بعد أن فشلت إدارة ومجلس المحافظة بالتعامل مع الاحتياجات الخدمية لأهلها، مما يستوجب سحب صلاحياتها وتحويلها إلى لجنة وزارية وبرلمانية مع رموز اجتماعية وسياسية مهمة في البصرة".

وكان مجلس النواب العراقي قد عقد جلسة استثنائية، في وقت سابق اليوم، لمناقشة الأوضاع في محافظة البصرة بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وتشهد محافظة البصرة منذ أشهر تظاهرات غاضبة تطالب بتوفير الخدمات، وفي مقدمتها الماء الصالح للشرب والكهرباء، وتطورت تلك التظاهرات إلى تدخل القوات الأمنية، ما أسفر عن مقتل عدد من المتظاهرين وإصابة آخرين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة