أكرم القصاص - علا الشافعي

سياسات أردوغان تدفع شركة تركية لوقف العمل وتسريح 400 عامل بسبب المستحقات

السبت، 08 سبتمبر 2018 03:15 م
سياسات أردوغان تدفع شركة تركية لوقف العمل وتسريح 400 عامل بسبب المستحقات أردوغان
كتب حسن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت شركة ديميول “Demyol” للإنشاء التى حصلت على عدد من مناقصات ومشروعات مد الطرق والسفلتة فى تركيا، ترك أعمالها دون أن تستكملها، وسرحت ما يزيد عن 400 عامل، بسبب عدم حصولها على مستحقاتها من المديرية العامة للطرق البرية.

وأوقفت شركة ديميول للإنشاءات أعمالها فى مد الطرق فى مدن باتمان، وبينجول، وماردين، وسعيرت، موضحة أن السبب وراء ذلك هو عدم حصولها على مستحقاتها المادية من المديرية العامة للطرق البرية، وبدأت تسريح ما يزيد عن 400 عامل فى قطاعات الطرق والمعامل والخرسانة والأرضيات.

وكشفت مصادر لصحيفة زمان التركية استمرار عملية فصل العاملين من الشركة منذ 18 أغسطس الماضي، مع تأخر المستحقات المالية للعالمين منذ شهرين، وأعلنت ترك مسؤولى نوبات الحراسة فقط فى مواقع العمل، قائلة للعاملين: "سننتظر لمدة شهر. إن لم نحصل على مستحقاتنا سندفع لكم تعويضات ومرتباتكم"

وأوضح بعض العاملين، أنه سيتم إعادة تشغيلهم مرة أخرى فى حالة حصول الشركة على مستحقاتها المالية، بينما تجنب المسؤولون فى الشركة التعليق على الأمر أو الإدلاء بأى تصريحات حول الأزمة.

يشار إلى أن الشركة تتولى أعمال الإنشاءات ومد الطرق فى عدد من المدن التركية من بينها أنقرة وإسطنبول وإزمير وبورصا وموجلا وديار بكر وباتمان وماردين وسعيرت، وتضم أكثر من 200 فنى وعامل وأكثر من 2000 موظف، حسب الموقع الرسمى للشركة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة