الجيش اليمنى يحقق تقدما جديدا باتجاه كيلو 16 ويحرر مواقع هامة شرقى الحديدة

السبت، 08 سبتمبر 2018 04:09 ص
الجيش اليمنى يحقق تقدما جديدا باتجاه كيلو 16 ويحرر مواقع هامة شرقى الحديدة عناصر من الجيش اليمنى
عدن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حققت قوات الجيش اليمنى، الجمعة، تقدما جديداً، باتجاه كيلو 16 الاستراتيجى شرق مدينة الحديدة.

وذكر ركن عمليات اللواء الثانى عمالقة العقيد أحمد على الجليحى فى تصريح نقله الموقع الرسمى للجيش اليمنى "سبتمبر نت" ، أن قوات الجيش اليمنى تمكنت من السيطرة على وادى الأعقوم ووادى المشاقنة وقرية الجريبة السفلى وقرية الجريبة العليا ووادى الزعفران بمديرية الدريهمي، لافتاً إلى أن قوات الجيش حققت نجاحاً كبيراً وتقدمت باتجاه كيلو 16 .

وأوضح العقيد الجليحى أن قوات الجيش على وشك قطع خطوط إمداد المليشيا، وذلك من خلال قطع الخط الرابط بين الحديدة وتعز، والخط الرابط بين الحديدة وإب، بالإضافة إلى خط الجراحي، لافتا إلى أن قطع خط كيلو 16 سيؤدى إلى حصار المليشيا ولن يبقى لها إلا خط الصليف الذى سيكون تحت مرمى مدفعية الجيش.

وأكد أن مليشيا الحوثى تكبدت خسائر كبيرة فى الأرواح والعتاد خلال المعارك، مشيرا إلى أن من بين قتلى المليشيا قائد ما يسمى اللواء 190 المدعو محمد عبدالملك عاطف الذى لقى مصرعه مع 16 أخرين جراء غارات جوية نفذتها طائرات الأباتشى على مواقع تمركزهم بالقرب من الكلية البحرية.

ودعا قائد محور علب قائد اللواء 63 مشاة بالجيش اليمني العميد ياسر مجلي اليوم السبت، نازحي المناطق المحررة بصعدة للعودة ‏إلى منازلهم.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن مجلي إن قرى آل صالح وآل شريم وآل ماطر بمحافظة صعدة، ‏أصبحت آمنة بعد تطهيرها ‏من مليشيا الحوثي الانقلابية..مشيرا إلى أن المنازل تم تسليمها لإدارة أمن صعدة ممثلة بالعميد خالد الخلاسي.

وطالب قائد اللواء 63 مشاة، من غررت بهم المليشيا الحوثية، بالعودة إلى جادة صوابهم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة