البرلمان والأعلى للإعلام يتصديان لقنوات الجن والعفاريت.. مكرم محمد: سنتخذ الاجراءات القانونية ضد هذه الوسائل الإعلامية المخالفة.. وإعلام البرلمان: تبث الخرافات وتسعى لتدمير المجتمع ويجب وقفها سريعا

السبت، 08 سبتمبر 2018 07:00 ص
البرلمان والأعلى للإعلام يتصديان لقنوات الجن والعفاريت.. مكرم محمد: سنتخذ الاجراءات القانونية ضد هذه الوسائل الإعلامية المخالفة.. وإعلام البرلمان: تبث الخرافات وتسعى لتدمير المجتمع ويجب وقفها سريعا مكرم محمد أحمد - رئيس الأعلى للإعلام
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عدد من النواب والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عن تصديهم لقنوات الشعوذة والنصب التى تبث من أماكن غير شرعية أو قانونية لما وصفوا بأن هذه القنوات تمثل خطر كبير على المجتمع ، حيث أكد المجلس الاعلى لتنظيم الإعلام عن مخاطبته للأجهزة المعنية فى الدولة لمواجهة هذه القنوات ، ووقف بثها على الفور لحماية المجتمع من هذه الأكاذيب التى تبثها هذه القنوات .

 

وكشف الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المجلس يواجه بشكل كبير القنوات التى تعمل بدون شرعية او قانونى، وتقوم هذه القنوات ببث أمور منافية للإعلام ، وهو ما يتم إيقافه على الفور حال ضبط أى قنوات تعمل بشكل مخالف واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدها.

وأضاف رئيس الأعلى للإعلام فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن المجلس خاطب الجهات المعنية فى الدولة وعلى رأسها هيئة المصنفات بمواجهة القنوات التى تعمل من خلال المدينة، وتبث مواد إعلامية كمس الجن والعفاريت، واستغلال المواطنين فى كل هذه الأمور وغيرها من هذه الخرافات.

وتابع مكرم محمد أحمد أن أى شكاوى متعلقة بهذه القنوات سيتم بحثها واتخاذ الاجراءات ضدها ، مؤكدا أن المجلس الأعلى لم يتلقى أى شكاوى متعلقة بقناة الفتح وصاحبها أحمد عبده عوض، لافتا أنه فى حال وصول شكاوى تؤكد صحة ما يتم أن هذه القناة تعمل فى معالجة بالجن والعفاريت سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية على الفور دون تراجع .

 

مكرم محمد احمد

ومن جانبه قال نادر مصطفى ، أمين سر لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن القنوات التى تبث الشعوذة والنصب باسم الدين باستغلال المواطنين بحجة اخراج العفاريت وبيع المنتجات الطبية وغيرها من الأمور التى تخالف قواعد الإعلام ، لابد من اتخاذ قرارات رادعة بغلقها على الفور، وفرض العقوبات ضد كل من يترأسها ويمتلكها .

وأضاف أمين سر لجنة الإعلام بمجلس النواب فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن هناك قنوات تعمل بشكل غير قانون من خارج مدينة الانتاج الإعلامى وبشكل مخالف ، وتقوم باستغلال المواطنين وابتزازهم ، والنصب عليهم بحجة العلاج بالقران أو بالأدعية واستخدام العفاريت والشعوذة وغيرها من الخرافات التى تبثها هذه القنوات المخالفة.

وتابع أنه لابد على المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والأجهزة المعنية بمتابعة بث هذه القنوات ووقفها على الفور، لأن وجودها اصبح يمثل خطر كبير على الاسرة المصرية ، فلابد من ان يكون هناك رادع لغلقها، مؤكدا أن اللجنة ستتابع مع الهيئات المختصة فى ذلك من خلال أن يكون هناك إعلام تنموى وغلق جميع الوسائل التى تبث بشكل غير شرعى.

 

البرلمان 

الدكتور عمر حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، أكد على أن القنوات هذه لابد من غلقها ، وأنه سيتقدم بطلب عاجل إلى رئيس مجلس النواب موجه إلى الجهات المنوط بها الأمر لمواجهة هذه القنوات التى تبث الشعوذة والأكاذيب للمجتمع، مؤكدا أن هذه القنوات موجودة على ترددات ، وتبث من أماكن داخل مصر فلابد من التصدى لها.

وأضاف فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن هذه القنوات تعمل بشكل غير قانونى، وتستغل المواطنين من مختلف القرى والمدن بزعم النصب باسم الجن والعفاريت ، وغيرها من امور الشعوذة والعلاج باسم القران والعلاج بالعطور وغيرها .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة