أكرم القصاص - علا الشافعي

"البحوث الإسلامية" يبدأ سلسلة ورش عمل تثقيفية لوعاظ الأزهر

السبت، 08 سبتمبر 2018 11:55 ص
"البحوث الإسلامية" يبدأ سلسلة ورش عمل تثقيفية لوعاظ الأزهر مجمع البحوث الاسلامية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ مجمع البحوث الإسلامية اليوم أولى فعاليات ورش العمل التثقيفية لوعاظ الأزهر الشريف بالتعاون مع المركز الدولى الإسلامى للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر وصندوق الأمم المتحدة للسكان بالقاهرة والتي ستعقد بشكل أسبوعى. 
 
وشهدت الورشة الأولى التى بدأت صباح اليوم السبت، مناقشة قضية مهمة تحت عنوان "القضايا السكانية والصحة الإنجابية والعنف ضد المرأة" ويشارك فيها نخبة متميزة من الأساتذة المتخصصين.
 
وفى افتتاح الورشة قال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، د. محيى الدين عفيفى، إن هذا اللقاء يأتى انطلاقا من أهمية المرأة كشريك أساسي فى المجتمع له دوره على كافة المستويات الاجتماعية والعلمية والتنموية والتربوية، فالمرأة منذ عهد النبى وحتى الآن أثبتت قدرتها على العطاء فى كل الأوقات.
 
وأضاف الأمين العام، أن الواعظ بدوره التوعوي تقع عليه مسئولية كبيرة في تصحيح بعض المفاهيم المغلوطة لدى الناس فيما يتعلق بالمرأة ودورها في المجتمع مع المساهمة في تقديم الصورة الصحيحة عنها للمجتمع، فالمرأة مربية أجيال لديها القدرة على خدمة الوطن والمجتمع كما أنها قادرة أيضا على العطاء العلمي والمشاركة التنموية، ولذلك فإن دور الواعظ مهم فى هذا الشأن من خلال طرح تلك المفاهيم المهمة على الناس وبيان حقيقة هذه الشريحة من المجتمع والتي لا يمكن الاستغناء عنها في كل ما يطرح من قضايا تمس المجتمع بأكمله.
 
أوضح أن هذه الورشة ليست الأخيرة وإنما سيعقبها ورش عمل أخرى بشكل أسبوعي تناقش العديد من القضايا المهمة التي تلامس واقع الناس وتتعلق بالعنف ضد المرأة والعنف ضد الأطفال وغير ذلك من القضايا المهمة.
 
من جانبه، أكد د. جمال أبو السرور، مدير المركز أهمية التعاون بين المركز ومجمع البحوث الإسلامية في مجال تدريب وعاظ الأزهر الشريف على تناول هذه القضايا المهمة من منظور طبى وشرعى.
 
وأوضح أن المركز قام بإصدار مجموعة أدلة علمية في مجال السياسات السكانية والصحة الإنحابية وقضايا النوع وغير ذلك وموقف الإسلام من العنف ضد المرأة وستتم مناقشة هذه القضايا في تلك اللقاءات العلمية التى ستسهم فى بيان حقيقة تلك الموضوعات وأنه سيعقب تلك اللقاءات العلمية ورش عمل تناقش تلك القضايا.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة