"الإسكان" تعلن اعتماد المخطط الاستراتيجى لكل محافظة لعام 2052

السبت، 08 سبتمبر 2018 02:55 م
"الإسكان" تعلن اعتماد المخطط الاستراتيجى لكل محافظة لعام 2052 جانب من اللقاء
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية فى جلسة العمل الرابعة من ورشة العمل التعريفية التى تنظمها وزارة التنمية المحلية للمحافظين الجدد، والتى حضرها الدكتور عاصم الجزار نائب وزير الإسكان للتنمية العمرانية ورئيس هيئة التخطيط العمرانى.

 

وخلال الجلسة أشار الدكتور عاصم الجزار، إلى أنه تم اعتماد المخطط الاستراتيجى لمصر لعام 2052 لكل محافظة، والذى يهدف إلى تنفيذ المشروعات ذات الأولوية كمشروع المثلث التعدينى الذهبى ومشروعات شبكة الصرف وإنشاء المدن الجديدة كمدينة العلمين الجديدة ومدينة المنصورة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة، وأوضح الجزار أن المخطط الاستراتيجى يتضمن التكلفة التقديرية للمشروعات بكافة تفاصيلها.

 

وأضاف الجزار، أن الأحوزة العمرانية مسئولية الهيئة العامة للتخطيط العمرانى وأن الكردون العمرانى من سلطة المحافظ، مؤكدًا على أهمية المخططات التفصيلية لعدم ظهور مناطق عشوائية بالمحافظات.

 

وشدد نائب وزير الإسكان للتنمية العمرانية ورئيس هيئة التخطيط العمرانى، على أهمية التواصل والتنسيق المباشر بين المحافظات وهيئة التخطيط العمرانى فيما يخص عدد من الموضوعات المرتبطة بالتخطيط العمرانى والأحوزة العمرانية.

 

وخلال الجلسة تم مناقشة عددًا من الملفات من بينها الأحوزة العمرانية والمخططات الإستراتيجية للقرى والمدن لتذليل كافة المعوقات ونهو هذه المخططات بما يخدم أغراض التنمية الاقتصادية والاجتماعية التى تسعى إليها الحكومة، وكذا مواجهة ظاهرة العشوائيات والتعدى على الأراضى الزراعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة