اتحاد جمعيات البحث العلمى: 20% من الإناث بمصر مصابات بالأنيميا لسوء التغذية

السبت، 08 سبتمبر 2018 11:28 ص
اتحاد جمعيات البحث العلمى: 20% من الإناث بمصر مصابات بالأنيميا لسوء التغذية وزارة التعليم العالى - أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة وجيدة عبد الرحمن، رئيس الاتحاد النوعى لجمعيات البحث العلمى، إن التغذية المدرسية تعد أحد عوامل جذب الطلاب للحضور إلى المدرسة.
 
 
وأضافت عبد الرحمن، خلال الندوة التى تستضيفها أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، اليوم السبت، تحت عنوان "المسئولية المشتركة تجاه التغذية المدرسية من أجل صحة الجيل الجديد"، أن الدولة تهتم حاليا بتدعيم البنيان البدنى للشباب فى سن مبكرة، كى يكونوا نواة العمل في المستقبل، وأحد أشكال هذا الدعم تقديم تغذية مدرسة مفيدة لطلاب المدارس.
 
 
وأشارت رئيس الاتحاد النوعى لجمعيات البحث العلمى، إلى أن نقص التغذية أدى إلى زيادة حالات الوفاة بين الأطفال فى مصر، موضحة أن 20% من الإناث مصابات بالأنيميا بسببها، موضحة أن من أعراض سوء التغذية التقزم والأنيميا والسمنة، مشددة على ضرورة تحديث الاستراتيجية القومية للتغذية للتعاون بين كافة الجهات فى هذا الشأن.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد اعداء الانسانية

يجب علي وزارة الاوقاف و التضامن العمل علي مساعدة كل الاناث الفقراء بعمل تامين صحي شامل

يجب تكاتف كل الجهات الانسانية في مساعدة كل الاناث الفقراء من الطفولة الي سن الشيخوخة اولا بستخراج لهم بطاقة تامين صحي شامل و فتح لهم مجال للعمل للقادر منهم و معاش لغير القادر و هذا اقل شئ انساني تقديما لامهات الامة المصرية .. اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة