4 مطالب جماهيرية من أجيرى الليلة..الفوز على النيجر لاكتساب دفعة معنوية..عودة هيبة بطل أفريقيا هجوميا.. البدء فى مرحلة الاحلال والتجديد .. فتح صفحة جديدة مع النجوم عنوانها الالتزام

السبت، 08 سبتمبر 2018 07:20 م
4 مطالب جماهيرية من أجيرى الليلة..الفوز على النيجر لاكتساب دفعة معنوية..عودة هيبة بطل أفريقيا هجوميا.. البدء فى مرحلة الاحلال والتجديد .. فتح صفحة جديدة مع النجوم عنوانها الالتزام منتخب مصر
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الثامنة مساء اليوم السبت تتجه الأنظار صوب استاد برج العرب لمتابعة مباراة منتخب مصر الأول لكرة القدم أمام النيجر فى الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون

قرعة الاتحاد الأفريقي أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة العاشرة رفقة كل من تونس وسوازيلاند والنيجر، واستهل الفراعنة مباراته الأولى بالخسارة بهدف دون رد أمام تونس في يونيو قبل الماضي.

وتعد مباراة الليلة هى الأولى للمكسيكى أجيرى فى تدريب الفراعنة لذا ينتظر المصريين منه تنفيذ عدة مطالب نستعرضها فى السطور التالية ..

1_ الفوز على النيجر

لابديل أمام أجيرى سوى قيادة الفراعنة لحصد النقاط الثلاث من النيجر لاكتساب دفعة معنوية فى بداية رحلته مع المنتخب، لاسيما فى ظل عدم وجود خيار ثانٍ أمام رفقاء محمد صلاح سوى الفوز لتعويض خسارة الفراعنة في الجولة الأولى من التصفيات أمام تونس بهدف نظيف.

2_ عودة هيبة بطل أفريقيا

تتجه أنظار الجميع نحو طريقة لعب خافير أجيرى، هل ستكون دفاعية أم هجومية، إلى جانب مدى مواءمتها مع  إمكانيات اللاعبين المصريين، بعدما سئم المصريون من رؤية منتخب بلادهم يقدم كرة دفاعية تنتقص من قدرات لاعبيه وتفقدهم الهوية أمام منتخبات حتى أقل فى التصنيف والقوة.

فمع كوبر لم يكن منتخب مصر إلا مدافعا أمام الكبار والصغار، وهو ما ترفضه الجماهير المصرية التى تعشق غالبيتها الكرة الجميلة حتى ولو على حساب النتائج.

كوبر كان يؤخذ عليه الالتزام بالطريقة الدفاعية، سواء أمام الفرق القوية أو الضعفية، إلى جانب اعتماده على طريقة 1-3-2-4 دون تعديل أو تحويل الخطة على حسب سير المباراة.

3_ بناء جيل جديد للفراعنة

مع تقدم سن معظم لاعبى المنتخب وتخطيهم الثلاثين سيتعين على أجيرى تصعيد لاعبين شباب والبدء فى مرحلة الإحلال والتجديد والدمج بين عناصر الخبرة والشباب فى صفوف الفريق، لاستكمال مشوار الفراعنة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

أجيرى سبق وصعّد، خلال فترة توليه تدريب منتخب اليابان، خمسة لاعبين شباب لم يسبق لهم خوض أى مباراة دولية من قبل في مهمة تأسيس منتخب اليابان من جديد من أجل كأس العالم 2018 بروسيا بعدما تعرض هذا المنتخب للتدهور فى مونديال 2014 بالبرازيل.

4_ فتح صفحة جديدة مع النجوم

يحتاج المدير الفنى الجديد للمنتخب لعلاج لاعبيه نفسياً بعد الأزمة النفسية التى ضربت اللاعبين خلال الفترة الماضية بالخروج من الدور الأول للمونديال، دون تحقيق أى نقطة، والانتقادات التى وجهتها الجماهير لعدد من اللاعبين.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة