خالد صلاح

هل نلتقى بـ"عم أمين" فى اليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب؟

السبت، 08 سبتمبر 2018 01:00 م
هل نلتقى بـ"عم أمين" فى اليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب؟ عم أمين
كتبت ــ بسنت جميل
إضافة تعليق

"عم أمين" الذى اشتهر خلال فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب قبل عامين، ليسهل على الزوار رحلتهم داخل أروقة المعرض، قد يظن البعض أننا نتحدث عن شخص، ولكن فى حقيقة الأمر هو تطبيق يحمل على الأجهزة الإلكترونية الحديثة.

انطلقت الفكرة فى عام 2017 بدورة المعرض الـ 48 عندما تعاونت الهيئة المصرية العامة للكتاب مع طلاب كلية الهندسة جامعة الأزهر المسئولة عن تطبيق "عم أمين" لتفعيله بالمعرض، وبالفعل شاهدنا "عم أمين" فى هذه الدورة.

كان تطبيق عن أمين يضم عددا من الدول والناشرين المشاركين وإصدارات المعرض وكذلك جدول فعاليات المعرض الثقافية والفنية، كما ضم التطبيق مواعيد حفلات توقيع الكتب.

وفى عام 2018، سعت هيئة الكتاب لإنشاء تطبيق خاص بها باسم الهيئة حتى يكون متاح للزوار ليتمكنوا من أن يتجولوا فى المعرض بكل سهولة، إضافة إلى أن الهيئة قامت بتفعيل وزيادة نسبة المتطوعيين فى المعرض ليكونوا بمثابة المرشدين لأى زائر.

 ومن هنا نتوقع، أن هيئة الكتاب ستعمل على زيادة نسبة المتطوعين فى اليوبيل الذهبى لمعرض الكتاب نظراً لأن المعرض سيقام لأول مرة فى أرض التجمع الخامس، كما أن هذه الفكرة لقت إشادة كبيرة من قبل الزوار خلال العام الماضى.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة