خالد صلاح

موجز أخبار 6.. روسنفت تعلن زيادة 25% فى إنتاج حقل ظهر للغاز الطبيعى

السبت، 08 سبتمبر 2018 06:00 م
موجز أخبار 6.. روسنفت تعلن زيادة 25% فى إنتاج حقل ظهر للغاز الطبيعى حقل ظهر
إضافة تعليق
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة التى شملت جميع الأصعدة المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها إعلان روسنفت زيادة 25% فى إنتاج حقل ظهر للغاز الطبيعى، إلى جانب قرار وزير التموين بإضافة الأطفال بالتبنى على بطاقات تموين الأسر البديلة.
 
                                            

وفيما يلى موجز لأهم أخبار السادسة مساء..

 

 
 
 
 
قال أحمد توران أك كايا، رئيس غرفة تجار المياه في إسطنبول، أن الشهر الماضي شهد زيادة في أسعار المياه المعدنية بنحو 60%.
 
 
 
شن ضاحى خلفان تميم، قائد شرطة دبى الأسبق، هجوما شديدا على قطر، قائلا: "أموال الدوحة تنثر على الأتراك، أما أن تمنح للعرب فتلكم جريمة هدر مال عام، مال البخيل يأكله العيار".
 
 
 
 
قال أحمد خيرى، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة انتهت من اختيار معلمي المدارس اليابانية، وبدأت التواصل معهم لحضور دورة تدريبية مكثفة على المنهج المصري الجديد، بالإضافة إلى التدريب علي أنشطة التوكاتسو التى سيقوم بها خبراء يابانيين، يحضرون خصيصًا لتدريب المعلمين وإلاداريين هذا الأسبوع.
 
 
 
 
تيسيرا على المواطنين لإضافة المواليد الجديدة على بطاقات التموين، أصدر  الدكتور على الميبلحى توجيها  وزاريا جديدا رقم " 25" لسنه 2018  يسمح  بإضافة الأطفال بالتبني على  بطاقات تموين الأسر البديلة، طالما أن بطاقة الأسرة البديلة مستوفية الشروط الخاصة بإضافة المواليد.
 
 
 
 
عرضت قناة "يورونيوز" مشاهد للحظة وقوع زلزالا بقوة 5.9 درجة على مقياس ريختر ضرب مقاطعة "يونان" جنوب غربى الصين، صباح اليوم السبت.
 
 
 
 
 
قالت شركة "روسنفت"، اليوم السبت إن الطاقة الإنتاجية لحقل ظهر البحرى للغاز الطبيعى فى مصر زادت بأكثر من 25 % إلى أكثر من 56.6 مليون متر مكعب من الغاز يوميا، وهذه الزيادة نتجت عن تشغيل الوحدة الخامسة فى محطة معالجة الغاز فى الموقع إلى جانب بدء تشغيل خط الأنابيب الثانى للتصدير وآبار جديدة.
 
 
 
 
تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى غدا الأحد، مؤتمرا صحفيا بحضور الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وقيادات الوزارة للإعلان عن الاستعدادات للعام الدراسى ٢٠١٩/٢٠١٨.
 
 
 
 
 
رغم أن العام الدراسى أوشك على البدء، وفى الوقت الذى يعانى فيه أولياء الأمور من مخالفة بعض المدارس الخاصة والدولية لنسب زيادة المثروفات الدراسية، إلا أن وزارة التربية والتعليم لم تبدأ فى وضع مصروفات المدارس على الموقع الرسمى للوزارة حتى يتمكن ولى الأمر من معرفة النسب والشرائح حتى لا يقع فريسة لأصحاب المدارس.
 
 
 
 
أعلنت الشرطة النيبالية، اليوم السبت، مصرع 5 أشخاص وفقدان آخر إثر تحطم مروحية كانت تحمل على متنها 7 أشخاص.
 
 
 
 
 
توفى طالب أثناء لعب كرة القدم داخل مركز شباب النصر بالإسكندرية، بعد قفزة وسقوط عارضه الملعب عليه، ما تسبب له فى كسر بالجمجمه، توفى على إثرها فى الحال .
 
 
 
 
 
فى الثامن من سبتمبر 196، اتخذ اللواء عبد التواب هديب مدير المدفعية في ذلك الوقت، أحد أعظم قرارات حرب الاستنزاف، بتوجيهات من الرئيس جمال عبد الناصر، بتنفيذ قصفة نيران مركزة قوية ضد جميع الأهداف المعادية على طول مواجهة قناة السويس، كانت ملحمة كتب سطورها اللواء هديب ورجال المدفعية بالتخطيط والتحضير الجيد والسرية فى التنفيذ.
 
 
 
 
 
 
 
تحتفل القوات المسلحة اليوم، باليوبيل الذهبى لسلاح المدفعية، والذى يعد درعا من دروع قواتنا المسلحة التى تحمى تراب الوطن وتصون مقدساته، حيث يأتى الاحتفال تكريماً لرجال سلاح المدفعية، تقديرا لتفوقهم وتفانيهم فى أداء مهامهم خلال الحقبة التاريخية الماضية، كما يتواكب الاحتفال مع الذكرى الخامسة والأربعين لحرب أكتوبر المجيدة .
 
 
 
 
قال اللواء قاسم حسين قاسم محافظ المنيا، إن المواطن مايكل عاطف تبرع بمبلغ 200 ألف جنيه لبناء مسجد داخل المجمع السكنى بالمطاهرة جنوب غرب مدينة المنيا، بالإضافة إلى تكفله بأعمال الحفر والزلط والرمل لخدمة سكان عمارات هذا المشروع العملاق، تعزيزاً لروح التآخي والوحدة الوطنية بين أبناء الوطن الواحد.
 
 
 
 
 
ينشر "اليوم السابع" أسماء المتهمين، المحكوم عليهم بحكم الإعدام، من الدائرة 28 إرهاب، بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم السبت، برئاسة المستشار حسن فريد، وعلى رأسهم محمد البلتاجى وصفوت حجازى وعاصم عبد الماجد وعبد الرحمن البر ووجدى غنيم و70 آخرين للمفتى "فض اعتصام رابعة العدوية".
 
 
 
 
 
قضت الدائرة 28 إرهاب، بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم السبت، برئاسة المستشار حسن فريد، بأحكام ما بين الإعدام والسجن المشد ضد 739 متهما فى قضية "فض اعتصام رابعة العدوية".
 
 
 
 
 
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائد القيادة المركزية الأمريكية.
 
 
 
 
 
قضت الدائرة 28 إرهاب، بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم السبت، برئاسة المستشار حسن فريد، بالإعدام شنقا لصفوت حجازى ومحمد البلتاجى وعصام العريان وعبد الرحمن البر وطارق الزمر وعاصم عبد الماجد وعمر زكى و68 من أصل 739 متهما  فى "فض اعتصام رابعة العدوية".
 
 
 
 
 
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأحد، طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد حار  جنوبا نهارا لطيف ليلا.
 
 
 
 
 
أكد المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، تخصيص 450 مليون جنيه لتطوير وإعادة تأهيل 200 عربة درجة ثالثة عادية، ضمن خطة إعادة وتحديث أسطول القطارات، بالإضافة إلى العربات الجديدة الـ1300 التى تعتزم الهيئة شراءها.
 
 
 
 
 
كشف تقرير نشرته وسائل إعلامية إيرانية أن السلطات الإيرانية قامت بإعدام 3 مساجين أكراد كانوا قد سجنوا منذ سنوات.
 
 
 
 
استقر الجهاز الفنى لمنتخب مصر بقيادة أجيرى، بشكل شبه نهائى على التشكيل الذى سيدفع به الليلة أمام النيجر فى التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا 2019.
 
 
 
 
 
أضاف الدراج محمد قاسم ميدالية ذهبية جديدة لرصيد مصر من الميداليات فى البطولة العربية للدراجات المقامة فى الجزائر.
 
 
 
 
مازال الإقبال الجماهيرى ضعيفاً على تذاكر مباراة منتخب مصر أمام النيجر، المقرر لها الثامنة مساء اليوم فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019، رغم مناشدة اتحاد الكرة للجماهير حضور المباراة خلال الساعات الأخيرة.
 
 
 
 
أصبحت كرة القدم تتحدث بلغة الأرقام خلال الوقت الحالى لتتحول القيمة التسويقية للاعبين والمنتخبات من مجرد أرقام على ورق لحسابات أخرى تسويقية فى المقام الأول وفقا لقوة كل لاعب أو نادى .
 
 
 
 
تتنوع الأجور فى مصر بين القطاعات الاقتصادية وتختلف من مجال لآخر، كما تختلف من فترة لآخر، فهناك مجالات ترتفع بها الرواتب بين الحين والآخر، ومجالات أخرى تتراجع أجور العاملين بها، بالإضافة لوجود أنشطة اقتصادية يتقاضى العاملون بها أكبر الأجور.
 
 
 
 
 
 
 
افتتح الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، بحضور الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والدكتور زاهى حواس، مقبرة "ميحو" حيث تعد المقبرة من أجمل مقابر جبانة سقارة، والتى اكتشفتها البعثة الأثرية المصرية العاملة بالموقع فى ثلاثينيات القرن الماضى.
 
 
 
 
 
 
 
ساعات قليلة وينتهى العام الهجرى الحالى 1439، حيث من المقرر أن يولد هلال شهر محرم للعام الهجرى الجديد  بسماء مصر، غدا، الأحد.
 
 
 
 
 
بدأت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، فى تقليل اغتراب طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق وكذلك طلاب المرحلتين الأولى والثانية الذين لم يستفيدوا من عملية التحويل خلال المرة الأولى التى فتحها موقع التنسيق للطلاب.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة