خالد صلاح

وإيقاف أعمال بناء مخالف ببنى مزار..

محافظ المنيا يشدد على عدم تحويل الوحدات السكنية إلى تجارية وإدارية

السبت، 08 سبتمبر 2018 12:11 م
محافظ المنيا يشدد على عدم تحويل الوحدات السكنية إلى تجارية وإدارية اللواء قاسم حسين قاسم محافظ المنيا
كتب فريق المحافظات
إضافة تعليق

شدد اللواء قاسم حسين قاسم محافظ المنيا، على رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة بضرورة عدم الموافقة علي تغيير استخدام الوحدات السكنية المقامة بمعرفة الدولة إلى أنشطة تجارية أو إدارية.

أوضح المحافظ أن القرار جاء بعد إفتاء الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، مشيراً إلى أن تحويل الوحدات السكنية بمراكز ومدن المحافظة إلى محال تجارية وصناعية أو وحدات إدارية بالمخالفة لعقود التخصيص الصادرة لهم وبالمخالفة بالقانون والقواعد المنظمة يعد إهدارا لقيمة الدعم الذى قدمته الدولة لإقامة وتخصيص تلك الوحدات السكنية ومخالفة الغرض من تخصيصها .

كما كلف المحافظ الوحدات المحلية بحصر المخالفين بتغيير الوحدات السكنية إلى محال تجارية وصناعية أو وحدات إدارية، واتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضدهم.

على جانب آخر، أوقفت الوحدة المحلية لمركز بنى مزار، أعمال بناء مخالفة لقانون 119 بشارع العاشر من رمضان، وتم التحفظ على مواد ومهمات البناء وتحرير محاضر لهم وذلك خلال حملة نظمتها الوحدة المحلية بالتعاون مع الجهات المعنية لوقف البناء المخالف واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين .

وقال إسماعيل الفحام رئيس المركز، إن هذه القرارات تأتى في إطار تنفيذ توجيهات اللواء قاسم حسين محافظ المنيا  بالعمل علي تحقيق الانضباط بالشارع المنياوي والوقوف على مدى التزام المواطنين بتطبيق القانون والتصدي لكل من تسول له نفسه مخالفة القوانين الصادرة من قبل الحكومة والتي تحفظ حق المواطن.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة