خالد صلاح

مارك زوكربيرج: إصلاح فيس بوك سيستمر لـ2019 ونحتاج لوقت

السبت، 08 سبتمبر 2018 03:00 م
مارك زوكربيرج: إصلاح فيس بوك سيستمر لـ2019 ونحتاج لوقت مارك زوكربيرج
كتبت ـ إسراء حسنى
إضافة تعليق

قال "مارك زوكربيرج" عبر حسابه الرسمى على فيس بوك إن إصلاح الشبكة الاجتماعية يمتد حتى عام 2019، وإن كان يتوقع أن ينهى هذا العام على مسار أفضل بكثير مما كان عليه فى بدايته، ونحتاج لبعض الوقت.

وأشار زوكربيرج أيضا إلى أنه سيكتب سلسلة من الملاحظات توضح كيف يريد تناول العديد من قضايا فيس بوك، ويأتى ذلك بعد أن بدأ الرئيس التنفيذى لـ Facebook عام 2018 برسالة مفتوحة تعهدت فيها بإصلاح مشكلات الشركة التى اندلعت فى العام الماضى.

ويمر زوكربيرج وفيس بوك بوقت عصيب، حيث يواجهان عدة أزمات، بداية من فضيحة كامبريدج أناليتيكا ، إلى دور فيس بوك فى نشر معلومات كاذبة، والتدخل الروسى فى الانتخابات الرئاسية لعام 2016 وأكثر من ذلك.

وعمل زوكربيرج على معالجة مشكلات Facebook على مدار العام الماضى، ففى أغسطس الماضي، أخذ خطوة ضد مجموعات الكراهية على خدمة Facebook وأغلق حساباتها، وفى نوفمبر انضم لمبادرات جديدة لتوسيع مدى وصول مؤسسات خدمة المجتمع لمستخدمى فيس بوك.

وكتب زوكربيرج فى حسابه الرسمى: "فى حين أن الكثير من هذا العمل يقتصر على القيام بوظائفنا بشكل أفضل، ورصد المشكلات بشكل أسرع، وارتكاب أخطاء أقل، فالكثير من أصعب القرارات التى نواجهها تنطوى على قرارات صعبة حول مبادئ نقدرها بعمق". "على سبيل المثال، إعطاء الناس صوتًا يقع فى صميم رسالتنا، لكننا أيضًا نتحمل مسئولية الحفاظ على أمان الأشخاص".


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة