خالد صلاح

رئيسة مجلس الاتحاد الروسي: زعيم كوريا الشمالية يسعى لتوحيد الكوريتين

السبت، 08 سبتمبر 2018 04:03 م
رئيسة مجلس الاتحاد الروسي: زعيم كوريا الشمالية يسعى لتوحيد الكوريتين رئيسا كوريا الشمالية والجنوبية
(أ ش أ)
إضافة تعليق

 التقت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالنتينا ماتفيينكو، اليوم السبت، مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، حيث أعلنت سعي الزعيم الكوري الشمالي إلى توحيد الكوريتين.

وقالت ماتفيينكو، في تصريح بثته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية إن الزعيم الكوري الشمالي يعتزم التحرك في اتجاه توحيد الكوريتين، "لكن هناك لاعبين محليين وغير محليين لا تصب مسألة توحيد الكوريتين في صالحهم.

وأضافت أن كوريا الشمالية تنتظر خطوات إيجابية من الولايات المتحدة إزاء تنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليه خلال قمة سنغافورة التي جمعت بين الزعيم الكوري الشمالي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في يونيو الماضي.

وقالت إن موقف كوريا الشمالية واضح وقد أنجزت خطوتين ملموستين تبينان الجدية البالغة لعزمها نزع السلاح النووي ووقف البرامج النووية.. "لكن يجب أن تكون هناك خطوات من الجانب الآخر حيث لا يمكن تنفيذ الوثيقة من جانب واحد فقط".

وكانت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي قد التقت مع الزعيم الكوري الشمالي، في وقت سابق اليوم في العاصمة الكورية الشمالية بيونج يانج، وأعلنت أن الأخير أكد استعداده لزيارة روسيا بدعوة من الرئيس فلاديمير بوتين.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة