خالد صلاح

"الصرف الصحى" بالإسكندرية: تنفيذ استراتيجية لخدمة المناطق الريفية المحرومة

السبت، 08 سبتمبر 2018 05:19 ص
"الصرف الصحى" بالإسكندرية: تنفيذ استراتيجية لخدمة المناطق الريفية المحرومة الدكتور هلالى عبد الهادى مستشار فنى بشركة الصرف الصحى بالاسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير
إضافة تعليق
قال الدكتور هلالى عبد الهادى، مستشار فنى بشركة الصرف الصحى بالإسكندرية وعضو مجلس إدارة الجمعية الاقليمية لحماية البيئة و الموارد البيئية ، أن شركة الصرف الصحى بالإسكندرية تتبنى تنفيذ استراتيجية اللامركزية في خدمة المناطق المحرومة من خدمات الصرف الصحي بهدف تحقيق أعلى معدلات الخدمة فى هذه المناطق خاصة المناطق الريفية.
 
وأكد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن اللواء محمود نافع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب يولى اهتماماً بالغا فى هذا الشأن من خلال التواصل مع بيوت الخبرة الوطنية بالجامعات والمراكز البحثية ووزارة الدوله للإنتاج الحربى.
 
وأضاف أن الشركة تتبنى الآن تطبيق استخدام تقنيات فصل المياه الرمادية عن المياه السوداء كأحد الأساليب الصديقة للبيئة والتى تؤدى إلى خفض تكاليف الإنشاء والتشغيل والصيانة بالتوازى مع ضمان إعادة الاستخدام الآمن للمياه المعالجة، بما يؤدى إلى فتح آفاق إعادة الاستخدام فى مجالات متعددة مثل رى الحدائق والمسطحات الخضراء وغسيل الشوارع وغسيل الأرضيات، الأمر الذى لا يعد فقط أسلوباً من أساليب المعالجة بل أسلوباً عمليا للاستخدام الاكفأ للموارد المائية.
 
لافتا الى أن ذلك يأتى فى الإطار تسعى شركة الصرف الصحى بالإسكندرية من خلال اللجنة العلمية بها لتطبيق النظم منخفضة التكاليف بالتوازى مع رفع مستوى المشاركة المجتمعية في عمليات التنفيذ والتشغيل بما يضمن تحقيق الاستدامة فى الأداء بكفاءة عالية عملا على حماية البيئة فى المناطق المحرومة خاصة فى المناطق الريفية.
 
 
 
 
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة