خالد صلاح

ارتفاع حصيلة قتلى زلزال هوكايدو إلى 20 شخصا

السبت، 08 سبتمبر 2018 09:04 ص
ارتفاع حصيلة قتلى زلزال هوكايدو إلى 20 شخصا زلزال اليابان
طوكيو (أ ش أ)
إضافة تعليق

أعلنت السلطات المحلية في جزيرة هوكايدو اليابانية، ارتفاع عدد قتلى الزلزال الذي ضرب الجزيرة يوم الأربعاء الماضي، إلى 20 شخصا، في ظل استمرار جهود رجال الإنقاذ للعثور على ناجين لليوم الثالث على التوالي.

وأفادت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية بأن التيار الكهربائي عاد تقريبا إلى جميع أنحاء الجزيرة الرئيسية في شمال اليابان، في حين أكدت مصادر أن نحو 40 ألف فرد من بينهم أفراد من قوات الدفاع الذاتي والشرطة ورجال الإطفاء كانوا قد كثفوا عملياتهم خلال الـ72 ساعة الماضية من أجل العثور على ناجين.

وقال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في مؤتمر صحفي للوزراء المعنيين إن حكومته ستقدم الدعم المالي للمتضررين باستخدام الأموال الاحتياطية في ميزانية 2018 المالية.

وأعلنت الحكومة المحلية أن الزلزال الذي بلغت قوته 6.7 درجة على مقياس ريختر أسفر عن مقتل 20 شخصا، بينما يوجد 11 آخرين يُخشى وفاتهم تحت أنقاض المنازل لذلك لم يتم الإعلان عن وفاتهم رسميا، ولا يزال 8 آخرين في عداد المفقودين، ومعظم المصابين، من بينهم نحو 400 شخص هم من سكان بلدة اتسوما حيث دفنت الانهيارات الأرضية الضخمة عددا من المنازل.

وعقب الزلزال ، تم قطع الكهرباء عن جميع المنازل في المنطقة والبالغ عددها 2.95 مليون منزل في المحافظة، ولكن هذا الرقم انخفض إلى نحو 600ر10 حتى ظهر اليوم السبت بالتوقيت المحلي، وفقا لما أعلنته شركة هوكايدو للطاقة الكهربائية.

وأفادت وزارة النقل والسياحة والبنية التحتية باستئناف الرحلات الجوية الدولية في مطار نيو شيتوس بالقرب من سابورو وهو البوابة الرئيسية لمحافظة هوكايدو في حين بقي نحو 1200 شخص طوال الليلة الماضية داخل مبان تابعة للمطار.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة