خالد صلاح

أبل تعدل شكل شواحن آيفون المقبل بسبب النفايات الكهربائية

السبت، 08 سبتمبر 2018 04:00 م
أبل تعدل شكل شواحن آيفون المقبل بسبب النفايات الكهربائية أبل
كتبت إسراء حسنى
إضافة تعليق

بعد أقل من أسبوع ستطرح شركة آبل هواتف آيفون الخاصة بعام 2018، وفى الفترة الماضية، كانت هناك شائعات عديدة تدور حول الأجهزة المنتظرة من الشركة الأمريكية العملاقة، وأحدث الشائعات المتعلقة بجهاز iPhone XS ، وتشير إلى أن شركة Apple تقوم بإجراء تغيير على نوع الموصل الذى تشحنه معه.

وتشير التقارير إلى أنك ستظل قادرًا على استخدام كبلات وشواحن Apple الحالية مع الأجهزة المقبلة، ووفقًا للتسريبات أبلغت أبل الشركات التى تصنع الكابلات ضم  كبلات USB-C إلى الشاحن، والتغيير على ما يبدو قادم إلى النهاية التى تقوم بتوصيلها بالهاتف، وليس بالهاتف نفسع.

وذكر موقع "مترو" البريطانى، أن أبل ستحول نهابة كابل الشاحت=ن إلى USB-C بدلاً من USB-A الحالى، وهذا الأمر ليس بجديد، إذ تستخدم معظم هواتف Android موصل الشحن هذا بالفعل.

وهذا يعنى أن كبل iPhone القديم سيستمر فى شحن جهاز iPhone XS جديد دون أى مشكلة، وسوف يأتى النوع الجديد من محول إضافى، وسيقدم بعض المزايا المميزة.

أحد الأسباب المحتملة لهذا التغيير هو أن الاتحاد الأوروبى يحقق حاليًا فى النفايات الناتجة عن المنتجات الكهربائية القديمة، خاصة بعد أن أعلن عن أن هنام 51 ألف طن من النفايات الكهربائية سنوياً، ويريد الاتحاد الأوروبى تقليص هذا الأمر.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة