موجز أخبار مصر 1 ظهرا.. افتتاح معرض "أهلا مدارس" 19 سبتمبر بأرض المعارض

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 01:00 م
موجز أخبار مصر 1 ظهرا.. افتتاح معرض "أهلا مدارس" 19 سبتمبر بأرض المعارض الدكتور على المصيلحى وزير التموين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من اللأخبار الهامة على رأسها أعلن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن افتتاح معرض "أهلا مدارس" لمستلزمات المدارس يوم 19 سبتمبر الجارى  بأرض المعارض بمدينة نصر، وسيستمر حتى بعد دخول المدارس، لتوفير المستلزمات بأسعار مخفضة، إضافة إلى توفير منتجات أخرى كالجبن والبسكويت، ومن المقرر أن يتم فيه طرح السلع الغذائية الأساسية.. وفيما سيلى موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا.
 
 
أعلن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن افتتاح معرض "أهلا مدارس" لمستلزمات المدارس يوم 19 سبتمبر الجارى  بأرض المعارض بمدينة نصر، وسيستمر حتى بعد دخول المدارس، لتوفير المستلزمات بأسعار مخفضة، إضافة إلى توفير منتجات أخرى كالجبن والبسكويت، ومن المقرر أن يتم فيه طرح السلع الغذائية الأساسية.
 
 
 
طرحت شركة المترو على موقعها الرسمى استطلاعا حول مستوى الخدمة فى الخطين الأول والثانى، وأيهما الأفضل فى مستوى الخدمة، وكذلك رأى الجمهور فى سعر التذكرة وهل هو مرتفع أم مناسب؟.
 
 
كشفت الحسابات الفلكية للمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن كوكب نبتون "الملقب بالكوكب الأزرق" سيتقابل مع الأرض والشمس اليوم الجمعة في ظاهرة فلكية فريدة .
 
وقال الدكتور أشرف تادرس رئيس قسم الفلك بالمعهد، لـ"اليوم السابع"، إن الظاهرة ستحدث فى تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم، لافتا إلى أن الكواكب تدور حول الشمس فى مدارات بيضاوية تجعل المسافة تتغير بين الكواكب والأرض، وتكون المسافة هى الأقصر بين الأرض وبين أى كوكب خارجى عندما تكون الشمس والأرض وهذا الكوكب على استقامة واحدة وتكون الأرض فى المنتصف، وهى الظاهرة التى تعرف بـ " التقابل ".
 
 
وثّق مجلس الوزراء ما تحقق فى الولاية الأولى، للرئيس عبد الفتاح السيسى، فى كتاب بعنوان "مصر: التحدى والإنجاز"، تحدثت فيه لغة الأرقام عما تحقق خلال السنوات الأربع الماضية، عمر الولاية الأولى للرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث عرض مجلس الوزراء على نحو تفصيلى، ثمرة جهود الأمانة الفنية لمتابعة المشروعات القومية، فى رصد الموقف التنفيذى لكافة المشروعات التى تم الانتهاء منها، أو الجارى استكمالها، فى مختلف القطاعات الخدمية والتنموية.
 
 
تسير الشركة الوطنية مصر للطيران، اليوم الجمعة، 16 رحلة جوية، قادمة من الأراضى المقدسة بالمملكة العربية السعودية، على متنها 2720 حاجا، عائدين بعد أداء مناسك الحج.
 
 
 
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إجراءات وشروط التقدم لامتحانات أبنائنا فى الخارج للعام الدراسى 2019/2018.
 
 
 
تنطلق تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق وغير المستفيدين من التحويلات من طلاب المرحلتين الأولى والثانية، غدا السبت، وتستمر هذه التحويلات حتى يوم الأربعاء المقبل.
 
 
استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى وفد شركة  "ABC"البلجيكية المتخصصة فى إنتاج محركات القاطرات، وذلك بهدف مناقشة سبل التعاون المشترك فى تلبية احتياجات قطاع السكك الحديدية من محركات القاطرات.
 
 
استمراراً لجهود القوات المسلحة فى دعم القدرات القتالية والفنية لعناصرها، احتفلت القوات البحرية بتدشين أول فرقاطة مصرية من طراز " جوويند " التي تم بناؤها بشركة ترسانة الإسكندرية، إيذاناً بتجهيزها استعداداً لدخولها الخدمة بالقوات البحرية المصرية التى تشهد خلال الآونة الأخيرة طفرة تكنولوجية هائلة في منظومات التسليح والكفاءة القتالية وفقا لأحدث النظم العالمية . 
 
 
أكد الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب أن دور الإنعقاد المقبل للمجلس سوف يشهد مناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية والذى كان لزاما على المجلس التريث فى إقراره لصياغته بدقة لأنه يمس حقوق المواطنين وحرياتهم، وكذلك مناقشة وإصدار قانون الإدارة المحلية، ومناقشة مدونة سلوك ملزمة لأعضاء المجلس.
 
 
أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وضع خطة علاجية ووقائية من الأمراض المعدية والأوبئة الشائعة لمنع حدوثها فى المدارس وغيرها من المنشآت التعليمية.
 
 
مع اقتراب نهاية الصيف فى القطب الشمالى، تبشر برودة فى الهواء باقتراب فصل الخريف، ويعد تغير الفصول أيضاً تغيرا فى منظر شروق الشمس، وتتزين بشكل متزايد بهالات من الجليد جميلة، كما فى الصورة الملتقطة مع شروق الشمس بتاريخ 5 سبتمبر الجارى بسماء مدينة يلونايف فى الأقاليم الشمالية الغربية لكندا.
 
 
تزور الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى محافظة الإسكندرية يوم الأحد المقبل، لافتتاح معهد الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، بمكتبة الاسكندرية، بعنوان "اتنين كفاية ".









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة