وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء - في بيان صحفي أوردته قناة ( السومرية نيوز ) " إن رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ترأس ، اجتماعا للمجلس الوزاري للأمن الوطني".


وأضاف المكتب، أنه تم التأكيد خلال الاجتماع على حق التظاهر السلمي للمواطنين، وأن الدولة حريصة على حمايتهم وأن مهمة قواتنا الأمنية هي توفير الحماية للمواطنين، وعدم السماح بالاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة ، معبرا عن رفضه لأي دعوات أطلقت لاستخدام القوة ضد المتظاهرين .


وأكد البيان على أهمية إبعاد الصراعات السياسية عن وضع البصرة، ورفض الاستغلال السياسي لمطالب المواطنين الحقة في المحافظة، مطالبا الجهات السياسية بعدم استخدام الملف الأمني في التنافس السياسي .


وأكد المجلس أنه يتابع التحقيق الذي أمر به القائد العام للقوات المسلحة فيما يتعلق بوجود ضحايا مدنيين وعسكريين في البصرة والتوصل لنتائج بخصوصها بأسرع وقت، مشددا أن جهود القوات الامنية والعسكرية والاستخبارية مازالت تصب في ملاحقة خلايا داعش الإرهابية ، والجهد الاستخباري يواصل تتبع الإرهابيين ويحقق نجاحات كبيرة ادت لاستقرار الأوضاع في العاصمة والمدن الاخرى، ومحذرا من أن الإرهاب يستغل الخلافات السياسية والفوضى للقيام بأعمال إرهابية .