فيديو.. الخطيب : غياب الاستقلالية وراء تفكير مجلس الأهلي في لائحة خاصة

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 08:15 م
فيديو.. الخطيب : غياب الاستقلالية وراء تفكير مجلس الأهلي في لائحة خاصة مجلس الأهلى
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي إن ملف لائحة النظام الأساسي بدأ عام 1908 أي بعد عام واحد من إنشاء النادي، موضحاً خلال لقائه مع أعضاء الجمعية العمومية بفرع النادي بمدينة نصر إن الأهلي أول نادي في مصر فكّر في إنشاء نظام أساسي  يعمل به ومن ثم تسميته بقانون الأهلي ولكن مع مرور السنوات القوانين في الدولة تغيرت وأصبحنا نسير وفقا لقانون الرياضة. 
 
 
 
 
وأوضح الخطيب إن الأهلي شعر بحالة من القيود بسبب غياب الاستقلالية ومن ثم استنادا إلى ريادة النادي بدأنا المطالبة عام 2006 بتغيير القانون وفي 2011 قدم الأهلي ورقة عمل كاملة حتي تكون سند لنا وبعدها اعتمدنا النظام الأساسي للأهلي عام 2013 ولكن وزارة الرياضة رفضت وقتها اعتماد لائحة النظام الأساسي للأهلي. 
 
وأشار إلى أن الأهلي دائما صاحب الريادة وكانت له كلمة السر في تغيير قانون الرياضة عام 2017 حيث نجحت مساعي الأهلي في هذا الأمر.

يذكر أن رئيس الأهلى قد بدأ منذ قليل لقاءه المفتوح مع أعضاء الجمعية العمومية بفرع النادي بمدينة نصر، لمناقشة مقترحاتهم على مشروع لائحة النظام الأساسي، واستكمال المناقشات التي دارت، أمس الخميس، خلال اللقاء الذي عقده رئيس الأهلي مع أعضاء الجمعية العمومية بمقر  النادي بالجزيرة.

ويتطلع رئيس النادي الأهلي، وأعضاء اللجنة المركزية لمشروع لائحة النظام الأساسي لمناقشة أعضاء الجمعية العمومية في لقاء اليوم، والاستماع لمقترحاتهم بشأن مشروع اللائحة؛ من أجل الوصول إلى لائحة تحقق كافة مطالب وتطلعات أعضاء النادى.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة