رئيس كوريا الجنوبية: نسعى لإقامة سلام "لا رجعة فيه" فى شبه الجزيرة الكورية

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 09:27 ص
رئيس كوريا الجنوبية: نسعى لإقامة سلام "لا رجعة فيه" فى شبه الجزيرة الكورية الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه أن اليوم الجمعة، بأن بلاده تسعى إلى إنهاء علاقتها العدائية مع كوريا الشمالية رسميا قبل نهاية العام الحالى لإرساء سلام دائم لا رجعة فيه.

وقال مون حسبما ذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، أن أهم هدف لسياستنا هو أنه لا ينبغى أن تكون هناك حرب آخرى على شبه الجزيرة الكورية، مشيرًا إلى أنه وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون قد اتفقا بالفعل على إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية وإقامة سلام دائم.

وتابع قائلا: " أن الاتفاق الذى توصل إليه الزعماء ينفذ بصدق، وإن الخطة هى إحراز تقدم كاف بحلول نهاية العام ولذلك فإنه يمكن التراجع عن العملية". معربا عن أمله فى نهاية رسمية للحرب الكورية قبل نهاية العام الحالي.

وأضاف: كطريقة عملية لبناء الثقة سيكون من الأفضل أن يتم الإعلان عن نهاية الحرب التى تعنى إنهاء العلاقات العدائية فى شبه الجزيرة الكورية العام الجارى، وإننا كدولة تشارك بشكل مباشر فى القضايا فى شبه الجزيرة الكورية فإننا سنتخذ جميع التدابير اللازمة ليس فقط لتطوير العلاقات بين الكوريتين ولكن أيضا لتطوير العلاقة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة وتسريع عملية نزع السلاح النووى.

جاءت تصريحات مون فى الوقت الذى يعتزم فيه عقد قمته الثنائية الثالثة مع الزعيم الكورى الشمالى فى بيونج يانج فى الفترة من 18 إلى 20 سبتمبر الجاري.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة