رئيس جامعة أسيوط: جاهزون لاستقبال 75 ألف طالب وطالبة

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 10:50 ص
رئيس جامعة أسيوط: جاهزون لاستقبال 75 ألف طالب وطالبة الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، على الدور الريادى الذى تقوم به الجامعة فى خدمة وتنمية المجتمع، منذ إنشائها قبل 50 عاما. مشيرا إلى أنه خرج منها 5 جامعات فى صعيد مصر بهدف تنوير وتنمية المجتمع هى "جامعات المنيا وسوهاج وجنوب الوادى وأسوان والوادى الجديد ".

وقال رئيس جامعة أسيوط -فى حوار مع وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الجامعة تقدم خدمات تعليمية متميزة، وتضم 17 كلية ومعهدين ويدرس بها أكثر من 75 ألف طالب وطالبة، وإنها استعدت للعام الجامعى الجديد بتوفير كافة المتطلبات والإمكانيات التى من شأنها تيسير العملية التعليمية على الطلاب على النحو الأمثل، وذلك من خلال تكاتف الجهود مع كافة الجهات والإدارات المختصة بالجامعة لتنفيذ عدد من الإجراءات التى من شأنها توفير البيئة الأكاديمية التى تساعد طلاب الجامعة بصفة عامة وذوى الإعاقة بصفة خاصة على التميز والتفوق.

ولفت إلى أن الجامعة سوف تشارك فى مسابقة أفضل جامعة مصرية التى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال المؤتمر السادس للشباب والذى عقد بجامعة القاهرة مؤخراً.

وأوضح أن هناك 30 مبنى للمدن الجامعية للطلاب والطالبات الوافدين منها 20 مبنى للطالبات و10 مبان للطلاب، مشيرا إلى أن عدد الطلاب الجدد يبلغ 17 ألف طالب وطالبة، وأن هذا العام سيستثنى من قواعد التسكين بالمدن الجامعية ذوو الاحتياجات الخاصة علاوة على الطلاب الموهوبين والمبدعين فى مختلف المجالات.

وأشار إلى أن إدارة الجامعة تحدد الإمكان الشاغرة واستغلالها لإنشاء بعض المطاعم تيسيراً على الطلاب ولتعظيم الاستفادة من إمكانيات الجامعة فى إنشاء بعض المرافق الإضافية والوحدات الخدمية التى من شأنها تسهيل الحياة الطلابية.

وأكد جاهزية المطعم المركزى ووحدة فحص المواد الغذائية والغلايات البخارية ووحدة فحص اللحوم والألبان ومنتجاتها والملحق التجارى لشئون التغذية والمخازن، والإدارة العامة لشئون التغذية وكفاءة الأدوات والأجهزة والمعدات المستخدمة بتلك الوحدات الغذائية والمطعم المركزى. .مشيرا إلى ضرورة الالتزام بتطبيق أقصى قواعد الرقابة الصارمة ومعايير النظافة وجودة وسلامة المواد الغذائية المستخدمة فى كافة مراحل إعداد الوجبات الغذائية بما يلبى احتياجات الطلاب والطالبات المقيمين بالمدينة الجامعية.

وتابع أنه تم الانتهاء من جميع أعمال الصيانة بالمرافق وتجديد الأرصفة ومداخل الكليات وتحسين الإضاءة والتهوية داخل المدرجات والقاعات الدراسية قبيل بدء العام الدراسى، مع الاهتمام بالشكل العام والمظهر الجمالى للجامعة من خلال زيادة مساحة المسطحات الخضراء وتهذيب الأشجار والمتابعة الدورية لأعمال النظافة.

وأوضح رئيس جامعة أسيوط أن الجامعة تضم 8 مستشفيات يتردد عليها أكثر من مليونى مريض سنوياً على العيادات الخارجية و40 ألف متردد من ضحايا الحوادث على قسم الإصابات فقط فى 2017، موضحا أنه تم إجراء 15 ألف عملية تضمنت 10 آلاف عملية فى مجال العظام والكسور ولم تتعد النسبة الإجمالية للوفيات 1% رغم خطورة الحالات الواردة.

وأضاف أن الجامعة حالياً تسعى لإنهاء تجهيز مستشفى الإصابات الجامعى والمكون من 9 طوابق ويُعد الأكبر من نوعه على مستوى الجمهورية والمقرر له تقديم خدمة رائدة ومتكاملة لضحايا الحوادث والإصابات فى مختلف محافظات الصعيد والبحر الأحمر والوادى الجديد وتشطيبه يحتاج إلى نحو 160 مليون جنيه لإنهاء البنية التحتية من شبكة غازات وحريق وكهرباء و200 مليون جنيه آخرى معدات وأجهزة طبية.

وأشار إلى أن مرضى الأورام المترددين على معهد جنوب مصر للأورام وقسم علاج الأورام بكلية الطب تجاوز عددهم 40 ألف مريض سنوياً، مشيراً إلى أن الاتجاه لإنشاء مستشفى 2020 لعلاج الأورام جاء للاستفادة من إمكانيات المستشفيات الجامعية المحيطة بالمنطقة واستغلالاً للأرض المخصصة للجامعة للمنفعة العامة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة