أكرم القصاص - علا الشافعي

دمى روبوتية تحاكى المرضى لتدريب طلاب الطب يمكنها البكاء والسعال

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 11:15 ص
دمى روبوتية تحاكى المرضى لتدريب طلاب الطب يمكنها البكاء والسعال روبوت
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعمل أحد المصانع المتخصصة فى صناعة الروبوتات التى تشبه البشر فى روسيا على تطوير دمية روبوت جديدة واقعية بشكل كبير، وتشبه الإنسان داخليا حتى يتمكن طلاب الطب من التدرب عليها، وتم تصميم الدمى لمحاكاة المريض، وتبدو وكأنها تحاكى البشر حتى يتمكن الأطباء والممرضات من التدريب عليها لمختلف الحالات.

الدمية الجديدة
الدمية الجديدة

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، يمكن للروبوتات تقليد مرضى حقيقيين عن طريق السعال والصراخ والنزف والتبول، وغيرها من الأمور الأخرى، وتقول الشركة التى تقوم بتطوير تلك الروبوتات، إن أجهزة محاكاة الرعاية الصحية المتطورة تتمتع بأعلى مستوى من الواقعية.

جانب من الدمية
جانب من الدمية

وسيتم استخدامها لتثقيف الجيل المقبل من المسعفين الطبيين حول كيفية علاج الأشخاص الذين يعانون من أى شيء، بداية من النوبة القلبية إلى قطع على ذراعهم، وتشير شركة Eidos Medicine إلى أنها تسعى لتقديم نموذج نابض بالحياة يمكن التدرب عليه للأشخاص الذين يعملون فى الإنعاش والعناية المركزة.

روبوت
روبوت

وتم تطوير المرضى الروبوت ليشبهوا رجلًا يتراوح عمره بين 40 و 50 عامًا، ويبلغ وزنه 70 كيلوجرامًا ويصل طوله إلى 183 سم، ويمكنه أن يرمش، ويستخدم السوائل لمحاكاة التعرق أو البكاء أو النزيف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة