"الكهرباء" تستعد للتقلبات المناخية بخطة صيانة شاملة.. مراجعة كافة خطوط النقل الهوائية والتأكد من عزل المهمات تحسبا للسيول.. المتحدث باسم الوزارة: تطوير الشبكة جعل المشترك يعتمد على أكثر من مصدر تغذية

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 07:09 ص
"الكهرباء" تستعد للتقلبات المناخية بخطة صيانة شاملة.. مراجعة كافة خطوط النقل الهوائية والتأكد من عزل المهمات تحسبا للسيول.. المتحدث باسم الوزارة: تطوير الشبكة جعل المشترك يعتمد على أكثر من مصدر تغذية الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية لفصل الشتاء الذى يتزامن معه سقوط الأمطار و السيول الغزيرة، وذلك من خلال خطة صيانة شاملة و إعلان حالة الطوارئ بجميع شركات الكهرباء سواء النقل أو التوزيع أو الإنتاج لتفادى حدوث أى أعطال فنية نتيجة التقلبات الجوية التى تحذر منها هيئة الأرصاد الجوية.

 

وأكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، أن الدكتور محمد شاكر شدد على ضرورة جاهزية المهمات الكهربائية والتأكد من تشغيلها وعمل الصيانة الكاملة لها للحفاظ على جودة التغذية الكهربائية ورفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور بصفة عامة وبالأخص خلال فترات التقلبات الجوية المتوقعة خلال الفترة القادمة ، فضلاً عن تأمين التغذية الكهربائية لكافة القطاعات لتلبية كافة الاحتياجات لكافة أغراض الاستخدام.

و أوضح حمزة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء ستقوم بعمل صيانة شاملة لجميع الخطوط الهوائية بجميع أنحاء الجمهورية، موضحا أن شركات توزيع الكهرباء تم تطبيقها بضرورة مراجعة جميع الأكشاك والمحولات والتأكد من عزل المهمات تماما ضد المياه.

 

و تابع حمزة أن تطوير شبكات التوزيع و التوسعات التى شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية جعل المشترك لا يعتمد على  مصدر واحد التغذية الكهربائية، مضيفا أن التوسعات التى تم إدخالها على الشبكة جعلت هناك أكثر من مصدر التغذية للمشترك و بالتالى لا يتعرض المواطن لانقطاع التيار.

 

و أشار إلى أنه سيتم إنشاء غرفة عمليات مركزية لتلقى شكاوى المواطنين على مستوى الجمهورية، لحين انتهاء تقلبات الجو التى تمر بها البلاد، مشيرا إلى أن تعليمات الوزير تشمل أيضًا وقف أعمال الصيانة الدورية، خلال الأيام التى سيكون بها تقلبات مناخية.

و أكد حمزة، أنه سيتم تأمين التغذية الكهربائية للمنشآت الهامة و الحيوية من خلال وحدات ديزيل، مشيرًا إلى أن هناك فريقًا من الفنيين للاستعانة بهم فى حالة حدوث أى أعطال فنية داخل المحافظات وخاصة فى بالمدن التى يوجد بها أمطار غزيرة.

 

و قال حمزة، إن الشركة المصرية لنقل الكهرباء تأخذ في الاعتبار كافة الإحتياطات اللازمة لمواجهة سوء الأحوال الجوية للمحافظة على أبراج الضغط العالى و عدم وقوع أى أعطال بها،موكداً أن الشبكة القومية للكهرباء موحدة و هو ما يساعد على عمل مناورات فى جميع أنحاء الجمهورية لتوصيل التيار الكهربائى للمواطنين.

 

وتابع حمزة، أن هناك تنسيق مع جهاز المختلفة على مستوى الجمهورية لفصل التيار فوراً على المناطق التى يرتفع فيها منسوب المياه عن الحد الطبيعى وذلك  حفاظاً على سلامة المواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة