الصين تؤكد ضرورة احترام سيادة سوريا

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 04:13 م
الصين تؤكد ضرورة احترام سيادة سوريا مجلس الأمن ـ صورة أرشيفية
بكين ـ نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الصين ضرورة احترام سيادة سوريا ووحدة وسلامة أراضيها بالكامل، مشيرة فى الوقت نفسه إلى ضرورة إخضاع جميع حوادث الأسلحة الكيمائية المزعومة لتحقيقات شاملة وموضوعية ونزيهة.

جاء ذلك فى كلمة للسفير الصينى لدى الأمم المتحدة "ما تشاو يو" أمام اجتماع لمجلس الأمن الدولى، أثناء مناقشة تقارير تتحدث عن احتمال شن هجمات كيمائية فى محافظة "إدلب" السورية.

وقال "ما تشاو يو" أن الصين تعارض بحزم استخدام الأسلحة الكيمائية من قبل أى دولة أو منظمة أو فرد تحت أى ظرف من الظروف أو لأى غرض، وتدعو إلى إنزال عقوبات شديدة بحق مرتكبيها، مشددا على ضرورة إخضاع جميع الحوادث المزعومة للأسلحة الكيميائية لتحقيقات شاملة وموضوعية ونزيهة لكى يتسنى، استنادا إلى أدله قاطعة، التوصل إلى استنتاجات مدعومة بالحقائق دون أى استباق للنتائج.

وأضاف أن الصين تؤيد باستمرار احترام أهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وتعارض الاستخدام المتعمد للقوة أو التهديد باستخدامها فى الشؤون الدولية، مشيرة إلى ضرورة احترام سيادة سوريا ووحدة وسلامة أراضيها بالكامل.

وتابع السفير الصينى لدى الأمم المتحدة "التسوية السياسية هى السبيل الوحيد للخروج من الأزمة السورية.. يحدونا الأمل فى أن تسعى جميع الأطراف المعنية إلى إيجاد حلول من خلال الحوار والتشاور بطريقة بناءة، والحفاظ على وحدة مجلس الأمن، والمساعدة فى دفع الجهود قدما لدفع العملية السياسية فى سوريا".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة