"الزراعة" تضخ 160 مليون جنيه لـ"إحياء البتلو" فى بداية السنة الثانية للمشروع

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 01:40 م
"الزراعة" تضخ 160 مليون جنيه لـ"إحياء البتلو" فى بداية السنة الثانية للمشروع الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة
كتب عز النوبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أن عدد المستفيدين من المرحلة الأولى لمشروع إحياء البتلو بلغ 3220 مستفيدا جميعهم من صغار المربين وشباب الخريجين والسيدات لعدد 32282 رأس ماشية بقيمة إجمالية 439,425,000 جنيه فى 21 محافظة وجه بحرى وقبلى.
 
وأوضحت أن المشروع القومى لإحياء البتلو شمل تمويل بجانب الأعلاف رؤوس الماشية للتسمين من الأبقار والجاموس والإناث و الذكور لأول مرة، وبفائدة بسيطة متناقصة 5%، ولمدة عام على الأكثر، وهى أقل فائدة بنكية تذكر، كما يشمل التحصين والترقيم والتسجيل بالإضافة إلى التأمين على الحيوانات ضد السرقة، والسطو، وخيانة الأمانة، والحريق، والذبح الاضطرارى، ولأول مرة ضد الأمراض الوبائية.
 
كما تقدمت "محرز" بالشكر لكل المستفيدين للشريحة الأولى من السنة الأولى والتى قامت بسداد قيمة القرض بنسبة 100% وقيمته 100 مليون ولم يتعثر أو يتخلف احد عن السداد مما يؤكد على جدية المستفيدين وأهمية المشروع.
 
وأضافت أنه سيتم طرح مرحلة جديدة من المشروع بقيمة 160 مليون جنيه بمناسبة احتفالات مصر بعيد الفلاح، موضحة أن الوزارة تدعو المزارعين والمربين  للاشتراك فى هذا المشروع لزيادة دخلهم وكذلك للمساهمة فى توفير احتياجات المواطنين من اللحوم الحمراء.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة