خالد صلاح

وزيرة الثقافة تتابع نتائج حملة التنسيق الحضارى بالمحافظات

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 12:00 م
وزيرة الثقافة تتابع نتائج حملة التنسيق الحضارى بالمحافظات الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة
كتبت بسنت جميل
إضافة تعليق

تتابع الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة عن كثب نتائج الحملة الموسعة التى قام بها الجهاز القومى للتنسيق الحضارى برئاسة المهندس محمد أبو سعدة بأنحاء الجمهورية لرصد التعديات على المبانى التراثية.

وأوضح بيان لوزارة الثقافة، اليوم، الجمعة، إن هذه الحملة تعد خطوة جادة تهدف الى القضاء على التشوه البصرى وأعادة البريق إلى وجه مصر.

وقد رصد مسئولو الضبطية القضائية 308 مخالفات تمثل معظمها فى محاولات تغيير معالم الواجهات ذات الطابع المعمارى المميز والاستيلاء على ممراتها الجانبية وحدائقها إلى جانب بناء غرف ووضع لافتات إعلانية على الأسطح وتم تحويلها جميعاً للنيابة العامة وذلك بمحافظات القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، بورسعيد والإسماعيلية كمرحلة أولى حيث بلغ عدد التعديات بمحافظة القاهرة وحدها 265 حالة بأحياء شبرا، روض الفرج، مصر الجديدة، عابدين، الأزبكية، وسط القاهرة، الزمالك، السيدة زينب ومصر القديمة.

من جانبها، وجهت محافظة القاهرة بمنع وضع إعلانات نهائياً وإزالة الموجود منها على المبانى خاصة التى تم الانتهاء من تطويرها بنطاق منطقة القاهرة الخديوية على أن يتم الاكتفاء بوضع الإعلان المرخص والمطابق لشروط جهاز التنسيق الحضارى بمدخل المبنى.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة