خالد صلاح

ناسا تنشر صورة 360 درجة التقطتها مركبتها الفضائية على سطح المريخ

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 02:03 م
ناسا تنشر صورة 360 درجة التقطتها مركبتها الفضائية على سطح المريخ المريخ
كتبت إسراء حسنى
إضافة تعليق

نشرت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" صورة بانوراما بزاوية 360 درجة، التقتطها مركبة الفضاء التابعة لها على سطح المريخ فى التاسع من أغسطس، وتظهر الصورة سماء كوكب المريخ المظلمة والغبار يغطى المركبة الفضائية نفسها.

وتُظهِر أيضا المناظر الطبيعية المحيطة بمركبة الفضاء "كريوسيتي" فى "فيرا روبن ريدج"، وهو مكان مثير للاهتمام للعلماء، وواجهت المركبة الفضائية صخورًا من الصعب جدًا الحفر وهو ما أثار تساؤلات العلماء حول الطريقة التى وصلت بها المركبة إلى هذه الحالة.

ووفقا لموقع cnet الأمريكى، تعتبر المنطقة موطنا لتنوع من الألوان والقوام فى الجيولوجيا المحلية، وحاولت المركبة فى الآونة الأخيرة إجراء ثلاث عمليات حفر مختلفة، حيث نجحت فى النهاية فى مهمتها.

ويأمل فريق "كريوسيتي" فى أن يخبرهم تحليل الصخور المزيد عن ما يجعل فيرا روبن ريدج فى غاية المقاومة للتآكل، ولا تزال المركبة تحقق فى الموقع ، حيث من المقرر إجراء المزيد من نماذج الحفر لهذا الشهر.

الجدير بالذكر أن مركبة الفضاء الأخرى التى توجد على المريخ لم يتمكن العلماء من التواصل معها منذ العاشر من يونيو الماضى، بسبب العاصفة الهائلة التى غزت المريخ، ولا تزال وكالة ناسا تحتفظ بالأمل فى أن تتعافى وتعود للعمل.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة