خالد صلاح

مدير سابق بفيس بوك يحذر من استمرار التدخل الأجنبى فى الانتخابات

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 03:00 م
مدير سابق بفيس بوك يحذر من استمرار التدخل الأجنبى فى الانتخابات فيس بوك
كتبت إسراء حسنى
إضافة تعليق

قال مدير الأمن السابق بشركة فيس بوك Alex Stamos إن استجابة المجتمع المتساهلة للتدخل الأجنبى خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016 عبر شبكات التواصل المختلفة جعلت من السهل على المهاجمين أن يفعلوا ذلك مرة أخرى فى الانتخابات المقبلة.

وأشار "ستاموس" إلى أن أمن الحملات الانتخابية لم يتحسن على مدار العامين الماضيين، الأمر الذى قد يثير مشاكل فى انتخابات التجديد النصفى لعام 2018 وما بعدها.

وكان "ستاموس" مسؤول الأمن الرئيسى فى "فيس بوك" فى 2015 ولكنه غادر الشبكة الاجتماعية للعمل بمركز أبحث وتدريس فى جامعة ستانفورد، ولعب دورًا رئيسيًا فى رد Facebook على تدخل المتصيدون الروس خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016،  كما ورد أنه اشتبك مع كبار المسؤولين التنفيذيين مثل Sheryl Sandberg حول كيفية تعامل الشركة مع الموقف.

وفى مارس ، كتبت ستاموس مذكرة إلى موظفى فيس بوك تحثهم على تحمل المسؤولية عن أوجه القصور فى الشركة، قائلا فى جزء منها إن مشاكل الشركة كانت مرتبطة "بعشرات الآلاف من القرارات الصغيرة التى اتخذت خلال العقد الماضى".

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة