خالد صلاح

عطل فى شبكة اتصالات تسجيل الحقائب بمطار رفيق الحريرى يتسبب فى تأخر الرحلات

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 02:03 م
عطل فى شبكة اتصالات تسجيل الحقائب بمطار رفيق الحريرى يتسبب فى تأخر الرحلات مطار رفيق الحريرى
بيروت (أ ش أ)
إضافة تعليق

أكد رئيس مطار رفيق الحريرى الدولى المهندس فادى الحسن، إن العطل الفنى المفاجىء الذى تسبب فى تعطل وتأخر الرحلات الجوية من المطار وعدم إقلاعها فى مواعيدها، قد تم إصلاحه فجر اليوم الجمعة، وأن المطار يعمل حاليا على معالجة حالة الازدحام الشديدة الناجمة عن هذا العطل والذى طال شبكة الاتصالات الخاصة بتسجيل حقائب الركاب المغادرين للمطار.

وقال رئيس مطار رفيق الحريرى – فى تصريحات صحفية اليوم – أن العطل الذى استمر على مدى 5 ساعات تقريبا، وقع فى شبكة اتصالات شركة دولية تقوم على تشغيل أنظمة تسجيل الحقائب الخاصة بالركاب المغادرين للمطار، وأن هذه الشركة هى مزودة الخدمة لقرابة 70 % من أنظمة تسجيل الحقائب فى مطارات العالم.

وأضاف أنه تم استدعاء مسئولى الشركة للاجتماع بهم لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو عدم تكرار هذا الأمر واتخاذ الاحتياطات الواجبة، مع التأكيد على تحميلهم المسئولية كاملة عن الأضرار التى وقعت جراء هذا العطل والذى أحدث حالة من التوقف التام فى عمل مطار رفيق الحريرى، والاضطراب فى مواعيد الرحلات الجوية.

وكان الخادم الرئيسى (سيرفر) الخاص بخدمة الحقائب بمطار رفيق الحريرى، قد أصيب بعطل مفاجىء، توقفت على اثره عمليات التسجيل للإقلاع فى كافة مكاتب المطار البالغ عددها 84 مكتبا، وتعطل جميع الرحلات الجوية، وحدوث ازدحام كبير داخل المطار.

 


إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة