خالد صلاح

صور.. السيسى يتفقد عدداً من المشروعات بمنطقة هضبة الجلالة.. الرئيس يزور محطة تحلية مياه عملاقة بطاقة 150 ألف متر مكعب يوميا.. ويشيد بالجهود المبذولة لإنجاز المشروع.. أكثر من 100 شركة وطنية تساهم فى التنفيذ

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 10:35 ص
صور.. السيسى يتفقد عدداً من المشروعات بمنطقة هضبة الجلالة.. الرئيس يزور محطة تحلية مياه عملاقة بطاقة 150 ألف متر مكعب يوميا.. ويشيد بالجهود المبذولة لإنجاز المشروع.. أكثر من 100 شركة وطنية تساهم فى التنفيذ الرئيس السيسى في زيارة لمشروعات هضبة الجلالة
كتب محمد الجالى
إضافة تعليق
صرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تفقد عددا من المشروعات التنموية بمنطقة هضبة الجلالة، والتقى عدد من المهندسين والمقاولين بمشروع منطقة هضبة الجلالة.
 
 
 
 
واستمع الرئيس خلال الجولة، إلى شرح تفصيلى للمشروع التنموى المتكامل، وقام الرئيس بالمرور علي محطة تحلية المياه العملاقة بالجلالة بطاقة 150 ألف متر مكعب في اليوم، والتحرك فوق الكوبري العلوي وزيارة منطقة الألعاب المائية (الأكوا بارك)، مارينا الجلالة.
 
واختتم الرئيس الزيارة بتفقد مقر الجامعة تحت الإنشاء ومصنع الفوسفات والرخام، وخلال الجولة التقي الرئيس بعدد من المهندسين والمقاولين والعاملين بالشركات الوطنية المنفذة للمشروع بالتعاون مع القوات المسلحة، حيث أشاد الرئيس بالجهود  المبذولة لإنجاز المشروع وفقا للمعايير الدولية، والالتزام بالجدول الزمنى المحدد لذلك بالنظر إلى انعكاساته الإيجابية على حركة الاستثمار والسياحة والصناعة، فضلا عما يحققه من الاستفادة من البيئة النقية ودرجة الحرارة المعتدلة أعلى هضبة الجلالة، وتدشين مشروعات سياحية وعلاجية تساهم فى تحقيق التنمية الشاملة لهذه المنطقة.
 
 
 
تهدف مشروعات جبل الجلالة، إلى خلق مجتمع تنموى حضارى جديد يتضمن كافة الخدمات السكنية والتجارية والتعليمية والسياحية للمنطقة التي تتمتع بطبيعة خلابة ذات طابع سياحي فريد من حيث الطبيعة الجبلية والساحلية، حيث توفر تلك المشروعات أكثر من 150 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة فى كافة المجالات، وتقوم بتنفيذ المشروع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتعاون مع أكثر من 100 شركة مصرية وطنية، وأكثر من 10 مكاتب استشارية هندسية تحت إشراف الهيئة الهندسية.
 
يتضمن المشروع طريق الجلالة، ووصلاته الفرعية بإجمالي أطوال 117 كيلو الذى يهدف إلى خلف محور مرورى آمن بديلا عن الطريق الساحلى فى المسافة من العين السخنة، وحتى الزعفرانة، ومدينة الجلالة أعلي هضبة الجلالة والتى تشمل كافة الخدمات والمرافق وجامعة الجلالة، والتى صممت على طراز عالمى وتحتوى على 13 كلية.
 
 
 
ويعد منتجع الجلالة السياحى، بمثابة نقلة نوعية فى مستوى الخدمات السياحية فى مصر من حيث تكامل كافة العناصر السياحية من فنادق وفيلات وشاليهات وملاهي مائية وأنشطة تجارية وترفيهية وتجارية .
 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 

 


إضافة تعليق




التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مبروك لمصر

افرحى يا مصر واستبشرى خير

ابشروا إن شاء الله تعالى الخيرقادم وبشروا ولاتنفروا الهم والحزن من الشيطان الرجيم واستعينوا بالله ولاتعجزوا يا أهل مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية وافتخر

ربنا يبارك فيك يا ريس

حتى يوم الجمعة بتشتغل ولسه واصل أمس من رحلة آسيوية موفقة أن شاء الله ياريت كل الناس تتعلم حب الله ورسوله وعمله ووطنه والإخلاص منك يا ريس

عدد الردود 0

بواسطة:

عطية فاروق

اللة يحفظك ياريس

واللة كل مابشوفك بادعى لك ربنا يسلمك من كل سوء ويبارك لك لانك فعلا مخلص للبلد دى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة