خالد صلاح

شاهد.. لوحة للشيخ زايد من المسامير المذهبة والخيوط فى مهرجان الألعاب البدوية

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 08:00 م
شاهد.. لوحة للشيخ زايد من المسامير المذهبة والخيوط فى مهرجان الألعاب البدوية لوحة للشيخ زايد من المسامير المذهبة والخيوط فى مهرجان الألعاب البدوية
كتب بلال رمضان
إضافة تعليق

قدم الفنان التشكيلى أزامات دزهاناليف من جمهورية قيرغيزستان، لوحة فنية للشيخ زايد مؤسس دولة الإمارات العربية، خلال فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الألعاب البدوية العالمية بجمهورية قيرغيزستان، والذى أقيم ضمن فعالياته معرضا فنيا عن الشيخ زايد.

وجاءت لوحة الفنان التشكيلى أزامات دزهاناليف من المسامير المذهبة المثبته على قطعة كبيرة من الجلد المصنع محلياً فى قيرغيزستان، ورسمت ملامحها بواسطة الخيوط.

لوحة للشيخ زايد من المسامير المذهبة والخيوط فى مهرجان الألعاب البدوية (1)
 

وقال الفنان التشكيلى أزامات دزهاناليف، فى بيان صحفى أصدرته إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية فى أبوظبى، إن تنفيذ اللوحة استغرق منه نحو شهرين، وقد حرص على أن تكون كل قطعة من اللوحة من إنتاج دولة قيرغيزستان، وقد دمج فى تفاصيلها بعض العادات المشتركة بين الإمارات وقيرغيزستان، وخصوصاً فيما يتعلق بالثراث والعادات والتقاليد البدوية التى تجمع الدولتين الصديقتين.

لوحة للشيخ زايد من المسامير المذهبة والخيوط فى مهرجان الألعاب البدوية (2)
 

وقد جمع الفنان التشكيلى بمكونات البرواز علمى الدولتين وحفر عليه فى أعلاه صورة تمثل الإمارات السبع، إلى جانب نقوشات تمثل قيرغيزستان وأخرى تمثل الإمارات، كإشارة من الفنان على الحب والتآخى الذى يجمع البلدين.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة