خالد صلاح

روبوت "بطة" يصاحب الأطفال المصابين بالسرطان فى الولايات المتحدة

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 08:00 م
روبوت "بطة" يصاحب الأطفال المصابين بالسرطان فى الولايات المتحدة روبوت
كتبت إسراء حسنى
إضافة تعليق

خلال معرض CES الذى عقد فى وقت سابق من هذا العام، تم الكشف عن روبوتات على شكل "بط" مهمتها تسلية الأطفال ومصاحبتهم، وحديثا قامت الشركة المطورة لتلك الروبوتات الصغيرة بتوزيع الطيور المائية الآلية كجزء من أنشطتها الوطنية للتوعية بمرض السرطان، بدأت مع مركز Aflac للسرطان وأمراض الدم فى اتلانتا، وفى وقت لاحق من هذا الشهر ، ستقوم Aflac بتوزيع الدفعة الثانية من البط فى مستشفى Palmetto Health Children's Hospital فى كولومبيا، ساوث كارولينا.

ووفقا لموقع engadget، تم إنشاء البط الروبوتى لتكون تعليمية وعلاجية، مع ميزات مصممة خصيصا لراحة الأطفال المصابين بالسرطان، وتحتوى على بطاقات emoji تسمح للمرضى باختيار "الشعور" الذى يريدون أن يعكسه الجهاز.

كما أن لديها منفذًا يستخدم شريحة RFID للتظاهر بأنها تقدم العلاج الكيميائى للبط، وتقول الشركة إن هذه الميزات تمنح الأطفال إحساسًا بالسيطرة أثناء علاجهم، بالإضافة إلى ذلك، يحتوى البط على خصائص نبضات القلب والتنفس العميق التى يمكن استخدامها لتهدئة المرضى.

وفى حين أن الطرح الحالى لا يغطى سوى مستشفيين اثنين، تخطط Aflac لتوسيع حملتها إلى المستشفيات فى جميع أنحاء الولايات المتحدة فى وقت لاحق من هذا العام، وتوفير أجهزتها للأطفال الذين تم تشخيصهم حديثا وتتراوح أعمارهم بين 3 إلى 13 عام.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة