خالد صلاح

الثلاثى المتصدر للبريميرليج.. من سيسقط أولا ؟

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 04:00 ص
الثلاثى المتصدر للبريميرليج.. من سيسقط أولا ؟ ليفربول
كتب سيد حسنى
إضافة تعليق

مرت أول 4 جولات من الدوري الانجليزي الممتاز سريعا، وقد حافظ 3 أندية فقط على العلامة الكلاملة بالفوز فى الـ4 مباريات هى ليفربول وتشيلسي وواتفورد، ويتبقى 34 أسبوعا من المسابقة الأشرس فى العالم، فهل سيكون احد الثلاثى هو المتوج نهاية الموسم باللقب، ام ستصعد أندية أخرى مثل حامل اللقب مانشستر سيتي المرشح بقوة للحفاظ على لقبه ؟

 

1- ليفربول

 

ليفربول
ليفربول

 

فى الموسم الماضى أنهى ليفربول الدوري الانجليزي فى المركز الرابع، أعلى من تشيلسي وأرسنال ليضمن المشاركة فى دوري أبطال أوروبا، وسجلوا العديد من الاهداف، ولكن الدفاع وحارس المرمى كانوا السبب فى عدم تتويج الفريق، وقدم فريق المدرب يورجن كلوب من أفضل الفرق الموسم الماضى حيث لقنوا مانشستر سيتي أول هزيمة لهم فى الدوري.

 

فى أول 10 مباريات الموسم الماضى، تمكن ليفربول من تحقيق 4 انتصارات و4 تعادلات، ولكنه لاقى خسارة ثقيلة أمام مانشستر سيتي 5-0 فى سبتمبر، والخسارة بعدها بأسبوعين أمام توتنهام 4-1 .

بدأ ليفربول الموسم الجاري قويا حيث فازعلى وست هام يونايتد 4-0 بعد ذلك الفوز على كريستال بالاس 2-0 ثم الفوز على برايتون 1-0 وأخيرا على ليستر سيتي 2-1 ، وكان لساديو ماني ومحمد صلاح وفيرمينو دورا كبيرا فى تلك الانتصارات.

وبعد فترة التوقف الدولى، تنتظر ليفربول مباريات صعبة للغاية إذ سيسافرون إلى العاصمة لندن فى غضون أسبوعين لمقابلة توتنهام وتشيلسي، وبين هذين اللقاءين مباراة سهلة نسبيا امام ساوثهامبتون.

 

2- تشيلسي

 

هازارد نجم تشيلسي
هازارد نجم تشيلسي

 

 

حقق الإيطالي ماوريسيو ساري بداية مثالية مع تشيلسي فى البريميرليج، حيث قاد البلوز لتحقيق انتصارات مقنعة أمام هدرسفيلد، أرسنال، نيوكاسل وبورنموث، وانضم إلى قائمة المدربين الذين قدموا أفضل بداية مع أنديتهم فى البريميرليج.

 

ساري جعل مشجعى تشيلسي بعد ان كانوا يتسائلون "كيف سيحل ساري أزمات البلوز؟"، الآن ضمنوا بنسبة كبيرة أن الفريق سيكون من المنافسين على اللقب وأصبح السؤال "كيف نحافظ على الصدارة لنهاية الموسم؟".

الأمور أصبحت أفضل كثيرا فى تشيلسي مع ساري، لاسيما بعد تغيير طريقة اللعب إلى 4-4-2 بدلا من 3-4-3 التى كان يتبعها كونتي، وتأقلم اللاعبين على الخطة الجديدة.

ساري يحظى بدعم كامل من إدارة وجماهير تشيلسي، وتنتظره مباريات ليست صعبة بعد فترة التوقف الدولى أمام كارديف سيتي ووست هام قبل الاصطدام مع ليفربول.

 

3- واتفورد

 

واتفورد
واتفورد

 

بعد أن كان مهددا بالهبوط الموسم الماضى نجح فريق واتفورد فى تفادي الهبوط وحجز مكان فى منتصف الجدول بفضل مدربه ماركو سيلفا واستقر فى النهاية عند المركز الـ14 بترتيب البريميرليج، ويبدو أن الفريق هذا الموسم أصبح أفضل على يد المدرب خافى جارسيا.

حتى الان فريق واتفورد هو مفاجأة الدوري الانجليزي، فقد حقق العلامة الكاملة بالفوز 4 مباريات على التوالى وهو ما فشل فيه حامل اللقب مانشستر سيتي، بعد الفوز على برايتون فى الافتتاح 2-0 ثم على كريستال بالاس 2-1 قبل الفوز بالنتيجة نفسها على بيرنلي ، وتكرار الأمر مع توتنهام.

الفريق الأصفر تنتظره مواجهات غاية الصعوبة بعد فترة التوقف الدولى، فسيلعب أمام مانشستر يونايتد وفولهام وأرسنال، وسيتطلب الأمر معجزة للحفاظ على سجل الانتصارات الذى حققه، ولكن حتى الان بالنسبة لحجم النادي وميزانيته، فتحقيق 4 انتصارات متتالية فى بداية الدوري يعد إنجازا.

 

 


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الفرعون المسافر

لن يفوز الثلاثي باللقب أبدا أبدا..

اللقب يفوز به السيتي...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة