أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلى يكشف عن 1600 اقتراح لتعديل بنود مشروع اللائحة

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 08:32 م
الأهلى يكشف عن 1600 اقتراح لتعديل بنود مشروع اللائحة الجمعية العمومية للنادى الأهلى
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي كلمة لأعضاء الجمعية العمومية للنادي في مدينة نصر، خلال لقائه بأعضاء النادي لمواصلة النقاش حول مشروع لائحة النظام الأساسي، قبل التصويت عليها يوم 28 من شهر سبتمبر الجاري.
 
في البداية، وجّه الخطيب الشكر لأعضاء الجمعية العمومية، الذين تواجدوا بكثافة في ندوة اليوم للمساهمة في رسم جزء جديد من تاريخ النادي.
وأكّد الخطيب، أن أعضاء النادي، وجماهيره، وكل فرد يرتبط بهذه المنظومة، يساهم يومًا بعد الآخر في عظمة هذا الكيان.
 
ووجه الخطيب الشُكر للعامري فاروق، نائب رئيس النادي، بسبب إصراره على أن يتنازل للمستشار محمود فهمي عن رئاسة لجنة صياغة لائحة النادي.
وقال إن اللجنة، بكل أعضائها، بذلوا مجهودًا كبيرًا في صياغة اللائحة على مدار شهور مضت، بجانب مجهودات الإدارة التنفيذية واللجنة المركزية، وشباب النادي الذين بذلوا أيضًا مجهودًا كبيرًا دون مقابل، وكان لهم دور ملموس في توصيل مشروع اللائحة للاعضاء.
 
وأكد إن الهدف من اجتماعه وندوته اليوم هو حرصه الكبير على الرد على الاستفسارات والنقاشات حول لائحة النظام الأساسي وكذلك سماع أي رؤى أو مقترحات على بنود مشروع اللائحة.
 
وأضاف أن أعضاء الجمعية العمومية لهم كل الحق في صناعة هذه اللائحة باعتبارها مستقبل النادي، مشيدا بحالة التفاعل من الأعضاء، ومقترحاتهم التي بلغت حتى عصر اليوم الى اكثر من 1600 اقتراح.
 
وأوضح أن كل البنود التي شهدت جدلا تم النظر إليها، وما يزال هناك مناقشات دائرة حتى الآن للنظر في بعض البنود التي تم طلب تعديلها وعرضها على اللجنة المركزية ومجلس الإدارة، مؤكدا ان المجلس اعتمد حتى الآن 13 تعديلًا على مشروع اللائحة.
 

الكفراوى: إجراء لانتخابات على يوم واحد "يضمن الشفافية"

 
فيما قال إبراهيم الكفراوي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، إن البند الثانى من المادة 62 فى لائحة الأهلى الجديدة، سيتم تعديله.
 
وينص البند المذكور، على أن رئيس مجلس الإدارة هو من يمثل النادى أمام القضاء وأمام الغير، ويكون "متحدث رسمى باسم النادى أمام كافة وسائل الإعلام"، ما لم يكلف المجلس أعضاءه أو المدير التنفيذي للقيام بهذه المهمة. 
 
وقال الكفراوي إن هذا البند سيتم تعديله، خاصة وأن النادي يمثله حاليًا متحدث رسمي وهو الإعلامي شريف فؤاد، وهو ليس من أعضاء مجلس الإدارة. 
 
وحول البند الذي ينص على أن المراقب المالى للحسابات يتم عزله من منصبه إذا أفشى أسرار النادى، ولماذا لا يتم التعامل بالمثل مع عضو مجلس الإدارة إذا قام بنفس الفعل، قال الكفراوي، إن هذا البند سيتم مناقشته بالفعل، خاصة وأن محمود الخطيب، رئيس النادى، كان له وجهة نظر خاصة تجاهه.
 
وقال الكفراوي، إن إقامة الجمعية العمومية الخاصة بالانتخابات خلال يوم واحد فقط أفضل من إقامتها على مدار يومين، من أجل ضمان الشفافية، خاصة وأن صناديق الاقتراع تبيت ليلة كاملة فى النادي فى حالة إقامة الجمعية العمومية على مدار يومين، وهو ما يثير جدلا لدى البعض.

 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة