أكرم القصاص - علا الشافعي

"هيرميس" تجتمع مع ممثلى الحكومة لمناقشة طرح الشرقية للدخان بالبورصة

الخميس، 06 سبتمبر 2018 04:00 م
"هيرميس" تجتمع مع ممثلى الحكومة لمناقشة طرح الشرقية للدخان بالبورصة مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية هيرمس
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية "هيرمس"، إنه ممثل الشركة سيجتمعون مع مسئولى الحكومة خلال الأسبوع المقبل، لوضع اللمسات النهائية لطرح حصة إضافية من الشركة الشرقية "إيسترن كومبانى" بالبورصة المصرية، ضمن برنامج الطروحات الحكومية، مضيفا أن الاجتماع سيشهد مناقشة خريطة الطرح والترويج لأى أسواق، وموعد الطرح وكيفية التسعير، وتفاصيل أخرى، متابعا أن ما يساعد على تسعير قيمة السهم هو وجود سعر فى السوق وسيولة جيدة، وقد يكون السعر أعلى أو أقل قليلا.
 
وعن توقيت طرح الحصة الجديدة من الشركة الشرقية ايسترن كومبانى، قال جاد، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن الحكومة تعتزم الانتهاء من طرح حصص ثانوية فى 5 شركات قبل نهاية العام الجارى منها الشرقية للدخان، متوقعا أن تصل قيمة الطرح إلى 120 مليون دولار.
 
وعن منافسة هيرميس على طروحات حكومية أخرى بالمرحلة الأولى، أكد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية هيرمس، تقدم الشركة للمنافسة على شركتى الشرقية إيسترن كومبانى، الإسكندرية للزيوت المعدنية-أموك، واللتان طرحا حتى الآن، متمنيا أن تحصل الشركة على أكبر عدد من الطروحات.
 
وكان الدكتور محمد معيط وزير المالية، قد أعلن عن بدء خطوات تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية فى البورصة المصرية، والذى سيبدأ بطرح شريحة جديدة من أسهم شركة الشرقية للدخان ايسترن كومبانى تبلغ ما يعادل 4.5% من أسهم الشركة.
 
وأوضح أن شركة، إن أى كابيتال NI Capital مستشار الحكومة لبرنامج الطروحات اختارت شركة أى اف جى هيرميس EFG Hermes التى تقدمت بأفضل عرض فنى ومالى لتولى تنفيذ عملية طرح هذه الشريحة الجديدة من الشرقية للدخان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة