قبل بدء الدراسة بـ15 يوما.. مدرسة طارق ابن زيادة بالجيزة تهدد حياة الطلاب.. تساقط "السقف" بشكل مستمر وتهالك المبانى يثير الرعب بين العاملين بالمنشأة.. والأبنية التعليمية بدأت مرحلة الترميم ولا توجد خطورة

الخميس، 06 سبتمبر 2018 03:30 م
قبل بدء الدراسة بـ15 يوما.. مدرسة طارق ابن زيادة بالجيزة تهدد حياة الطلاب.. تساقط "السقف" بشكل مستمر وتهالك المبانى يثير الرعب بين العاملين بالمنشأة.. والأبنية التعليمية بدأت مرحلة الترميم ولا توجد خطورة مدرسة طارق ابن زيادة بالجيزة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب بدء العام الدراسى، أكد أهالى وأولياء أمور مدرسة طارق ابن زياد بمنطقة المنوات بمحافظة الجيزة، تخوف وتضررهم من تساقط سقف مدرسة طارق بن زياد والذى يعرض حياة الطلاب والمعلمين للخطر.

وقال أولياء الأمور لـ" اليوم السابع"، أنهم تفاجئوا بسقوط الخرسانة من سقف إحدى مبانى المدرسة بشكل كبير فى الفصول والطرقات فى المدرسة، إضافة إلى تصدع فى الجدران، موضحين أن المدرسة يوجد فيها عدد كبير من الطلاب والمعلمين ومن ثم تمثل خطورة كبيرة على حياتهم.

وطالب أولياء الأمور بضرورة رفع الضرر حفاظا على حياة الطلاب، لافتين إلى أن المدرسة متهالك ومعرضة للسقوط فى أى وقت الأمر الذى يمثل خطورة داهمة وكبيرة على العاملين فيها، موضحين أنهم قدموا شكاوى كثيرة إلى جهات عدة لعمل صيانة شاملة للمدرسة أو نقل الطلاب إلى مدرسة أخرى حرصا على سلامتهم ولكن دون جدوى.

واستنكر أولياء الأمور ترك المدرسة كل هذه الفترة دون صيانة رغم أن مبانيها متهالك منذ فترة زمنية، إضافة إلى قرب العام الدراسى الجديد، متسائلين أين مسئولى التربية والتعليم فى المحافظة؟ وأين خطة الصيانة فى المدرسة والتى كان من المفترض أن تبدأ فيها أعمال الصيانة عقب انتهاء العام الدراسى الماضى أى فى شهر يونيو الماضى.

وطالب أولياء الأمور والأهالى بضرورة تشكيل لجنة من مسئولى هيئة الأبنية التعليمية وجهات مختلفة لفحص جدران المدرسة وحوائط المبانى بأكملها للتأكد من سلامة المبانى نفسها حفاظا على سلامة الأرواح البشرية بداخلها.

من جانبه قال اللواء يسرى عبد الله، مدير هيئة الأبنية التعليمية لـ"اليوم السابع"، إن الهيئة حريصة على حياة الطلاب والعاملين فى المدارس، موضحا أن أى مدرسة ترى اللجان الاستشارية فى الهيئة وفروعها بالمحافظات أنها تمثل خطورة يتم إزالة تلك الخطورة على الفور من خلال نقل الطلاب إلى مدرسة آخر ى أو البدء فى إزالة الخطورة من خلال أعمال الصيانة.

وأضاف مدير هيئة الأبنية التعليمية، أنه بالنسبة لمدرسة طارق بن زياد تم تشكيل لجنة من 3 مهندسين استشاريين من فرع هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة وفحصوا المدرسة وتبين أن "محارة السقف" تساقطت وتم تكليف مقال للعمل فيه فورا وسيتم الانتهاء منها قبل انطلاق العام الدراسى الجديد.

وأكد مدير هيئة الأبنية التعليمية، أن المدرسة لا تمثل أى تهديد على حياة الطلاب وجار صب سقف وإتمام عملية الصيانة لافتا إلى أن المبنى لا يمثل أى مشكلة وسليم حسب رأى اللجنة الاستشارية، مؤكدا أنه عقب انتهاء المقال من عمله سوف يتم المرور على المدرسة من قبل اللجنة للتأكد من عدم وجود أى مشكلات أو أجزاء تهدد حياة الطلاب والمعلمين.


56c507c8-dcc4-49d4-a3df-6bd86ccf5a43
 

b738711e-42c2-4e28-95f3-75baef5b1332
 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة