أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة روسية: غدا الاتفاق على تحرير إدلب بين ثلاثى أستانة

الخميس، 06 سبتمبر 2018 03:44 م
صحيفة روسية: غدا الاتفاق على تحرير إدلب بين ثلاثى أستانة القوات الروسية فى سوريا ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة " كوميرسانت" الروسية، اليوم الخميس، تقريرًا تحت عنوان "القمة ستقرر مصير إدلب"، تتناول قمة رؤساء روسيا وتركيا وإيران، التى ينتظر منها إقرار العملية العسكرية فى شمال سوريا.

وذكرت الصحيفة الروسية أن وزارة الدفاع الروسية أكدت أن الطائرات الروسية، هى التى شنت سلسلة من الهجمات على محافظة إدلب السورية يوم الثلاثاء الماضى، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يتم الاتفاق على خطة العملية العسكرية فى إدلب يوم 7 سبتمبر الجارى من قبل رؤساء روسيا وتركيا وإيران فى قمة "ثلاثى أستانة" فى طهران.

وأوضحت "كوميرسانت"، استنادا إلى مصادر عسكرية روسية، أن هذه الهجمات لا ينبغى أن تعد بداية للعملية العسكرية فى إدلب، حيث أنها جاءت ردا على استفزازات باستخدام طائرات بدون طيار ضد قاعدة "حميميم"الجوية الروسية فى سوريا.

وذكر مصدر دبلوماسى عسكرى روسى رفيع المستوى لـ" كوميرسانت" أنه يتعين الاتفاق على تفاصيل العملية العسكرية من قبل رؤساء روسيا وتركيا وإيران فى اجتماع طهران، حيث أكمل الجانب السورى تقريبا حشد المدفعية الثقيلة على حدود إدلب ويستعد المستشارون العسكريون الروس لتنسيق العملية.

وقال خبير المجلس الروسى للشئون الدولية كيريل سيمينوف، للصحيفة الروسية: " أن تركيا تخشى أن لا تتوقف دمشق بعد إدلب وتكون مستعدة للقيام بعملية عسكرية فى الأراضى الواقعة إلى الشمال من حلب، التى احتلتها تركيا خلال عمليتى درع الفرات وغصن الزيتون". وأضاف: "إذا توصلت تركيا وروسيا وإيران إلى حل وسط، فإن التركيز فى العملية سيكون على جبهة النصرة"، مؤكدا أنه لن يبقى أمام الدول الغربية سوى إغلاق أعينها عن العملية العسكرية فى إدلب.

وأشار إلى أن الأمر الوحيد، الذى يمكن أن يصبح "خطا أحمر" بالنسبة للغرب، هو إمكانية استخدام السلاح الكيماوى وسقوط عدد كبير من الضحايا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة