أكرم القصاص - علا الشافعي

دينا سالم عن برنامجها "مال وأعمال" : يهدف إلى تقريب مفهوم الاقتصاد للناس

الخميس، 06 سبتمبر 2018 02:46 م
دينا سالم عن برنامجها "مال وأعمال" : يهدف إلى تقريب مفهوم الاقتصاد للناس دينا سالم
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الإعلامية دينا سالم مقدمة برنامج "مال وأعمال" على قناة إكسترا نيوز، أن الاقتصاد في مصر عامةً يتابعه بشكل أكثر رجال الأعمال ولكن هدف البرنامج هو الوصول إلى الشريحة الأكبر من الجماهير المصرية والعربية، موضحةً أن البرنامج يقدم فقرات أقرب إلى الناس ويفتح حلقات مباشرة مع الجمهور بشكل به تفاعل واضح.

 

ورأت سالم خلال تصريحات لها، أننا بحاجة إلى الوقت لانتشار ثقافة ريادة الأعمال، موضحة أن برنامجها يهدف إلى تقريب الاقتصاد للناس عبر عرض أفكار لمشاريع صغيرة ومتوسطة، واصفةً الأمر بأنه "تحدٍ كبير".

 

وأكدت الإعلامية أن خلطة نجاح البرنامج هي العمل بشكل مستمر وعدم الاعتقاد أن القناة مصرية ولن تنجح في المنافسة إقليمياً لأن الجميع يرى عمل الآخر، مشددةً على أن البرنامج يسعى لرفع سقف المنافسة وعدم حصر نفسه في قالب معين، لأنه ينافس قنوات إقليمية تتفوق علينا في التمويل والإمكانات والبرنامج يحاول بالموارد لديه أن يتميز وأن يركز في البناء.

 

وتمنت دينا سالم أن تُجري حوارًا مع رجل الأعمال العالمي بيل جيتس لأنه نجح في تحويل شكل الشركات والاقتصاد بل أن لديه هو وزوجته جانبًا إنسانيًا ودائمًا يتبرع بجزء كبير من أرباحه للتطوير وأعمال الخير، فيما تمنت عربيًا إجراء حوار مع نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي محمد بن راشد ومعرفة كيف نجح في نهضة الإمارة وحولها إلى نموذج عالمي، مشيدةً بالبساطة والتواضع والفكر المنفتح لديه.

 

قالت الإعلامية إن البرنامج يهتم في الفترة الحالية برجال الأعمال ورواده لأنهم في وقت قليل نجحوا في الوصول إلى النجاح.

 

لفتت إلى أن عملها كمذيعة إقتصادية لم يكن تفضيلًا لهذا القطاع تحديدًا بل دائما يقع في نصيبها بسبب آدائها، خاصةً وأنها حاصلة على الماجيستير في إدارة الأعمال، مؤكدةً أن الاقتصاد ممتع لأنها تقابل شخصيات فعالة لديهم أفكار، كما أنه المحرك الاساسي لكل شئ.

 

أوضحت دينا سالم أن كل عمل له صعوبة ما، ولهذا يجب وجود متابعة يومية ومعرفة الأحداث، كما أن الخبرة تجعل الأمر أسهل.

 

يذكر أن برنامج "مال وأعمال" الذي تقدمه دينا سالم حصل في مارس الماضي على جائزة أفضل برنامج اقتصادي للعام الثاني على التوالي في استفتاء شركة سمارت فيجن للتدريب وتنمية المهارات في السوق المصري والعربي، والذي يعد من أكبر الاستفتاءات في الوطن العربي.

 

يذاع برنامج "مال وأعمال" على قناة إكسترا نيوز من الأحد إلى الخميس في تمام السابعة مساءً.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة