حالة الطقس اليوم الخميس 6/9/2018 فى مصر والدول العربية

الخميس، 06 سبتمبر 2018 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الخميس 6/9/2018 فى مصر والدول العربية الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربية اليوم الخميس ، ففى مصر يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجة البحرى والقاهرة، حار على شمال الصعيد شديد الحرارة جنوبا نهارا لطيف ليلا.

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

كما يتوقع خبراء الأرصاد أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على جنوب  البلاد وسلاسل البحر الأحمر يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة على بعض المناطق  ، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب الصعيد مثيرة للرمال والأتربة وعلى خليج السويس وغرب البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

 وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس بالقاهرة العظمى 35  والصغرى 26 ، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 26 ، ومطروح العظمى 31 والصغرى 24 ، وسوهاج العظمى 37 والصغرى 27  ، وقنا العظمى 40 والصغرى 27 ، وأسوان العظمى  44  والصغرى 30 درجة.

 

الطقس فى الأردن

نهاراً: يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة، وتُصبح أقل من مُعدلاتها نسبةً لهذا الوقت من العام ما بين 2-4 درجات مئوية، وتكون الأجواء صيفية مُعتدلة نهاراً في اغلب المناطق مع ظهور السحب المنخفضة، في حين تبقى الأجواء حارّة نسبياً في الاغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية مُعتدلة إلى نشطة السُرعة، مثيرة للغبار والأتربة في المناطق الصحراوية.

في خليج العقبة، الرياح: شمالية، مُعتدلة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (20-30 سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 27 درجة مئوية.

ليلاً: تكون الأجواء لطيفة ورطبة بوجه عام مع ظهور السُحب المنخفضة، تميل للبرودة مع ساعات الليل المتأخرة، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السُرعة.

 

الطقس فى فلسطين

يطرأ إنخفاض آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً، وخريفياً معتدلاً في المناطق الجبلية، وحاراً نسبياً في باقي المناطق، ويحتمل تساقط رذاذ على السواحل، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة