أكرم القصاص - علا الشافعي

أسعار النفط اليوم الخميس 6-9-2018 برنت يسجل 77.66 دولار

الخميس، 06 سبتمبر 2018 08:12 م
أسعار النفط اليوم الخميس 6-9-2018 برنت يسجل 77.66 دولار شاحنة نفط
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس 6-9-2018، لتسجل عقود الآجلة لخام القياس العالمى مزيج برنت 77.66 دولار للبرميل، وزادت العقود الآجلة للخام الأمريكى الخفيف إلى 68.85 دولار للبرميل.
 

تراجع الدولار

وارتفعت أسعار النفط يوم الخميس بدعم من تراجع الدولار ودلالات على قوة الطلب على الوقود فى الولايات المتحدة، وإن كانت الضبابية ما زالت تكتنف آفاق الطلب بسبب اضطرابات الأسواق الناشئة وتصاعد النزاع التجارى بين الولايات المتحدة والصين.
 
وهبطت أسهم وسندات وعملات الأسواق الناشئة خلال الأسابيع الأخيرة بسبب الأزمات المالية فى دول مثل تركيا وجنوب أفريقيا وفنزويلا.
 
وتراجع مؤشر الدولار، الذى يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة عملات رئيسية، نحو 0.1 % يوم الخميس، غير أنه صعد 3.3 % منذ بداية العام الحالى واستفاد من تخارج المستثمرين من أصول الأسواق الناشئة، ونتيجة لذلك، يشهد كبار مستهلكى النفط ارتفاعا سريعا فى فواتير وارداتهم.
 
وتستعد السوق بالفعل لفقدان ما لا يقل عن مليون برميل يوميا من إمدادات الخام الإيرانى بدءا من أوائل نوفمبر، حين تدخل عقوبات أمريكية على طهران حيز التطبيق.
 
وارتفعت أسعار النفط 3% منذ أعلنت الحكومة الأمريكية عن العقوبات فى مايو.
 
ويوم الأربعاء، أظهرت بيانات معهد البترول الأمريكى انخفاض مخزونات الخام فى الولايات المتحدة الأسبوع الماضى بدعم من قوة الاستهلاك التى دفعت المصافى إلى تعزيز إنتاجها.
 
وقالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم الأربعاء إنها تتوقع أن يصل الطلب العالمى على النفط إلى مستوى 100 مليون برميل يوميا للمرة الأولى هذا العام.
 

انخفاض مخزونات أمريكا

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الخميس إن مخزونات النفط الخام فى الولايات المتحدة هبطت بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضى، بينما ارتفعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير.
 
وهبطت مخزونات الخام 4.3 مليون برميل إلى 401.49 مليون برميل فى الأسبوع المنتهى فى الحادى والثلاثين من أغسطس، مسجلة أدنى مستوياتها منذ فبراير 2015. وكان محللون قد توقعوا انخفاضا قدره 1.3 مليون برميل.
 
وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام فى مركز تسليم العقود الآجلة فى كاشينج بأوكلاهوما ارتفعت 549 ألف برميل، إلى 24.83‭ ‬مليون برميل.
 
وزاد استهلاك مصافى التكرير من النفط الخام 81 ألف برميل يوميا إلى 17.65 مليون برميل يوميا، بحسب بيانات الإدارة، بينما ارتفعت معدلات تشغيل المصافى 0.3 نقطة مئوية إلى 96.6 %.
 
وصعدت مخزونات البنزين 1.8 مليون برميل إلى 234.62 مليون برميل، فى حين توقع محللون فى استطلاع لرويترز هبوطا قدره 810 آلاف برميل.
 
وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات نواتج التقطير، التى تشمل الديزل وزيت التدفئة، ارتفعت 3.1 مليون برميل إلى 133.12مليون برميل، مقابل توقعات بزيادة قدرها 742 ألف برميل.
 
وارتفع صافى واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضى بمقدار 500 ألف برميل يوميا إلى 6.21 مليون برميل يوميا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة