خالد صلاح

وزير التموين يتعهد بحل مشاكل مستثمرى التجارة الداخلية

الخميس، 06 سبتمبر 2018 05:51 م
وزير التموين يتعهد بحل مشاكل مستثمرى التجارة الداخلية د. على المصيلحى وزير التموين
كتب سيد الخلفاوى
إضافة تعليق

أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن اجتماعه مع المستثمرين والمطورين التجاريين ورؤساء الشركات، اليوم الخميس، يمثل نقلة تاريخية فى كيفية العمل بجهاز تنمية التجارة الداخلية.

ووجه وزير التموين، جهاز التجارة الداخلية، بتسليم خريطة للمستثمرين توضح كل المناطق اللوجستية فى المحافظات، وتكون واضحة وملونة وبها شرح كافٍ لهم لكى يتعرفوا على المناطق المتاحة، مطالبًا المستثمرين بتقديم قائمة بالأراضى التى يحتاجها كل مستثمر بكل محافظة لبحث توفيرها، موجها الدكتور إبراهيم عشماوى رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، بلقاء كل مستثمر بحضور أحد المسئولين بتنمية المجتمعات العمرانية، لرؤية الأراضى المتاحة على الخرائط الكبيرة، وضرورة العمل على أن تكون طلبات المستثمرين للحصول على أراضى للاستثمار فيها من خلال الجهاز وليس المجتمعات العمرانية

وأضاف على المصيلحى أن الاجتماع أسفر عن عدة نقاط سيتم أخذها فى الاعتبار والعمل على تنفيذها، وهى أن تكون الأرض المطروحة للاستثمار مقيمة مع الأخذ فى الاعتبار النشاط والمساحة، والعمل على التمويل المالى للمطورين العقاريين، وأخذ كل الإجراءات القانونية واللوائح والبروتوكولات اللازمة، حتى يكون الجهاز هو الممثل الوحيد للمستثمر ليقوم بكل شىء بالنيابة عنه حتى لا يتعرض المستثمر للخسائر.

وتابع وزير التموين: "لابد من التفرقة بين المطور التجارى والمستثمر التجارى، ولابد من التعرف الجيد على المطور وطرح الأراضى الاستثمارية بما يتوافق مع نشاطه التجارى، لكى نحقق المستهدف من طرح الأرض للاستثمار، وإعادة الرؤية للأراضى، بحيث يتم الأخذ فى الاعتبار تقنينها بما يتناسب مع الأنشطة التى ستنفذ بها".

ووجه على المصيلحى جهاز تنمية التجارة الداخلية بإرسال أى تحديثات للمناطق اللوجستية للمستثمرين المطورين لها لأنهم شركاء الجهاز .

وأعرب عن سعادته باللقاء المثمر مع رؤساء الشركات والمستثمرين الذين طرحوا أفكارًا، قائلاً: "ما يستطيع أن يفعله القطاع الخاص سندعمه".

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة