خالد صلاح

مصرع 14 شخصا بسبب الكوليرا شمال شرق نيجيريا

الخميس، 06 سبتمبر 2018 10:46 ص
مصرع 14 شخصا بسبب الكوليرا شمال شرق نيجيريا مرضى بالكوليرا ـ صورة أرشيفية
أبوجا (أ ش أ)
إضافة تعليق

لقى 14 شخصا مصرعهم، جراء وباء الكوليرا التى تسببت فى نقل أكثر من 400 شخص هذا الأسبوع إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم وذلك فى مدينة (مايدوجورى) شمال شرق نيجيريا.

وقال هارونا مشيليا المسئول عن الصحة فى ولاية (برنو)- فى بيان نقله راديو (أفريقيا 1) اليوم الخميس- " أن الولاية تواجه وصول النازحين الهاربين من جماعة (بوكو حرام) الجهادية".. موضحا أن معظم الحالات والوفيات حدثت فى مخيمين للنازحين وهما (مديناتو) و(المسكين) فى (مايدوجوري)، فى حين وصل الضحايا الآخرون من جميع أنحاء عاصمة الولاية.

وأكد مشيليا أن الأمر يتطلب المزيد من مراكز العلاج لأن معدل الحالات يشهد ارتفاعا.

وذكر راديو (أفريقيا 1) أن الحكومة النيجيرية والمنظمات غير الحكومية تعمل على احتواء الوباء الذى انتشر إلى 6 مناطق آخرى فى الولاية.. مشيرا إلى أن منظمة الصحة العالمية قامت بتوظيف نحو 200 متطوع للبحث عن الحالات المشتبه بها فى كل المنازل؛ للتأكد من إيقاف عملية انتقال الفيروس فى وقت قياسى.

يذكر أن منظمات غير الحكومية تؤكد أن هناك 11 مليون نيجيرى فى حاجة ماسة للمساعدات الإنسانية، إذ لقى 35 شخصا على الأقل فى سبتمبر من العام الماضى، مصرعهم، جراء تفشى وباء الكوليرا فى مخيم للنازحين بالقرب من (مايدوجورى).

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة