خالد صلاح

مدراء فيس بوك وتويتر يعترفون مجددا بتدخل روسيا فى انتخابات أمريكا

الخميس، 06 سبتمبر 2018 02:57 م
مدراء فيس بوك وتويتر يعترفون مجددا بتدخل روسيا فى انتخابات أمريكا فيس بوك
كتبت: إنجى مجدى
إضافة تعليق

بشأن إتهامات الغرب لروسيا بالتدخل فى الشآن السياسى للدول الاوروبية والولايات المتحدة عبر الهجمات الإلكترونية، قالت صحيفة التايمز إن الديمقراطيات الغربية تواجه تهديداً لا هوادة فيه من المتسللين المصممين على تقويض الانتخابات، ذلك وفق تحذير قادة وسائل التواصل الاجتماعية للكونجرس خلال جلسة أستماع الأربعاء. و

 

وأضافت الصحيفة البريطانية، فى تقرير على موقعها الإلكترونى، الخميس، إن كبار المديرين التنفيذيين فى شركات تويتر وفيس بوك أقروا مجددا بالفشل فى فى منع التدخل الروسى فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016، ذلك خلال جلسة أستماع أمام لجنة الاستخبارات فى مجلس الشيوخ الأمريكى بواشنطن، والتى أنعقدت لمعالجة المخاوف من الحملات الإعلامية المضللة قبيل الانتخابات النصفية الأمريكية فى نوفمبر المقبل.

 

وقالت شيريل ساندبرج، وهى رقم 2 فى شركة فيس بوك، إن الموقع أوقف ملايين المحاولات لتسجيل حسابات وهمية كل يوم واعترفت بأن 3 إلى 4 % من المستخدمين كانوا "زائفين" ولا يمثلون أشخاصاً حقيقيين. وتقول الصحيفة إن هذا يصل إلى عشرات الملايين من حسابات الشركة التى تبلغ مليارى حساب.

 

وقال جاك دورسى، مؤسس ورئيس تويتر، التى تصف نفسها بأنها "الساحة العامة"  للعالم ، إن منصته الإجتماعية تمنع 500 ألف محاولة تسجيل دخول زائفة فى كل يوم وتعهد بإجراء تغييرات "صارمة" لمنع التلاعب.

 

 
 
 

 
 
 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة