خالد صلاح

فيس بوك تستثمر مليار دولار فى أول مركز بيانات آسيوى بسنغافورة

الخميس، 06 سبتمبر 2018 12:15 م
فيس بوك تستثمر مليار دولار فى أول مركز بيانات آسيوى بسنغافورة فيس بوك
كتب مؤنس حواس
إضافة تعليق

أعلنت شركة فيس بوك أنها تستثمر أكثر من 1 مليار دولار لبناء أول مركز بيانات فى آسيا بسنغافورة، والذى من المقرر افتتاحه عام 2022.

ووفقا لما نشره موقع gadgetsnow الهندى، سيتم إنشاء موقع فيس بوك فى غرب الجزيرة، بالقرب من المكان الذى تقوم فيه جوجل بتوسيع مراكز بياناتها فى سنغافورة باستثمار قيمته 850 مليون دولار، مع نمو الطلب على الهواتف النقالة والتجارة الإلكترونية والطلب على الحوسبة السحابية فى جميع أنحاء المنطقة.

من جهته قال "توماس فورلونج" نائب رئيس مراكز البيانات فى فيس بوك بمؤتمر صحفى مع السلطات المحلية بسنغافورة، "سيكون هذا أول مركز بيانات لدينا فى آسيا"، مؤكدا أنه من المتوقع افتتاح المنشأة عام 2022 اعتمادا على سرعة البناء، وأوضحت الشركة أن المنشأة تبلغ مساحتها 170 ألف متر مربع، وتمثل استثمارا بأكثر من 1.4 مليار دولار سنغافورى (1 مليار دولار) وستدعم مئات الوظائف.

يذكر أن فيس بوك يضم عدداً من مراكز البيانات فى الولايات المتحدة، بالإضافة إلى أيرلندا والسويد، وهى تقوم بإنشاء مرفق فى الدنمارك، وقال فيرلونج، "إن مركز البيانات ليس محددًا حسب البلد الذى يقع فيه المستخدمون، إنها عملية ديناميكية".


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة