خالد صلاح

المثلثات الهجومية الجديدة تشعل الصراع مبكرا بين برشلونة وريال مدريد

الخميس، 06 سبتمبر 2018 08:00 ص
المثلثات الهجومية الجديدة تشعل الصراع مبكرا بين برشلونة وريال مدريد مهاجمى ريال مدريد وبرشلونة
كتب عرفة الضبع
إضافة تعليق

أظهر مهاجمى فريقى برشلونة وريال مدريد الإسبانيين، فاعلية هجومية قوية فى الجولات الأولى التى أقيمت فى الموسم الحالى 2018/2019، من خلال الخطوط الهجومية الجديدة للقطبين.

وقاد نجوم الهجوم فى الفريقين الملكى والكتالونى، نحو تحقيق العلامة الكاملة فى الجولات الثلاث الأولى من الدوري الإسباني، بمعدل يصل إلى 4 أهداف للبارسا فى المباراة الواحدة تقل إلى 3 للميرنجى.

وتعتمد القوة الهجومية فى برشلونة على الثلاثى "MSD" وهم "ميسي، سواريز، وعثمان ديمبلى"، مقابل ثلاثى ريال مدريد "BBA" وهم "كريم بنزيما، جاريث بيل، وماركو أسينسيو".

مهاجمى ريال مدريد وبرشلونة
مهاجمى ريال مدريد وبرشلونة

 

وتغيرت الخطوط الهجومية بين قطبى الليجا فى الفترة الأخيرة، حيث كانت المنافسة مشتعلة بين ثلاثى الفريق الكتالونى "MSN" حيث كان يتواجد نيمار قبل رحيله لصفوف باريس سان جيرمان، وثلاثى الملكى "BBC" قبل رحيل كريستيانو رونالدو ليوفنتوس الإيطالى فى فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

انضم ديمبيلى للثنائى الهجومى المرعب للبارسا "ميسي، سواريز"، حيث نجح الثلاثى معا فى تسجيل 9 أهداف من إجمالى 13 هدفا للفريق هذا الموسم بما فيها مواجهة كأس السوبر الإسبانى بنسبة تصل إلى 69% من الأهداف، كما سجلوا معا فى مباراة واحدة للمرة الأولى منذ لعبهم معا فى برشلونة ضد هويسكا، كما انتهت المباريات الأربع هذا الموسم بتسجيل لعاب واحد أعضاء المثلث الهجومى على الأقل.

ميسي
ميسي

 

فى المقابل، اختار المدرب الإسبانى جولين لوبيتيجى، ماركو أسينسيو لملء الفراع بعد رحيل رونالدو ليكمل المثلث الهجومى مع بنزيما وبيل، حيث نجح الثلاثى فى تسجيل 8 من إجمالى 12 هدفا للفريق الملكى وهو ما يمثل 66% من جميع الأهداف، وعلى الرغم من أن النجم الشاب لم يساهم تهديفيا فى الموسم الحالى إلا أن قوته الهجومية وتأثيره لا يمكن إنكارها.

اسينسيو
اسينسيو

 

ويراهن إرنستو فالفيردى مدرب برشلونة، ولوبتيجى مدرب ريال مدريد، على المهاجمين الستة حيث شاركوا فى جميع المباريات الرسمية هذا الموسم، وعلى رأسهما الثنائى ميسي وبنزيما اللذان شاركا فى جميع الدقائق الممكنة حتى الآن، فيما كان بيل وديمبيلى هما الأكثر استبدالا.

ويتنافس ميسي وبنزيما على التتويج بجائزة هداف الدوري الإسباني مبكرا، حيث يملك كلا منهما فى رصيده 4 أهداف، كما يتفوق المهاجم الفرنسى فى كون سجله التهديفى يصل إلى 5 أهداف فى جميع البطولات.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة