أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة التخطيط: هدفنا حصول المواطن على الخدمة من بيته

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 03:30 م
وزيرة التخطيط: هدفنا حصول المواطن على الخدمة من بيته هالة السعيد وزيرة التخطيط
كتب: منى ضياء - هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إنه جارى العمل على التحول الرقمى من خلال منظومة مؤسسية عبر مجلس أعلى للمجتمع الرقمى يضم عددا من الجهات المعنية، لتنظيم وتسهيل عملية حصول المواطنين على الخدمات.

 

وأضافت السعيد فى تصريحات صحفية على هامش مؤتمر اليورومنى اليوم، الأربعاء، أنه تم الانتهاء من ميكنة الخدمات المحلية بالمحافظات الحدودية ومدن القناة، وتم ربط مراكز الخدمات بمراكز الدفع والتحصيل بالتنسيق مع وزارة المالية لأحداث الشمول المالى فى مدن القناة، وجارى الانتقال إلى المحافظات الحدودية.

 

وقالت السعيد: "هدفنا الأساسى أن المواطن يحصل على الخدمة من بيته، ونتحول إلى ذلك الاتجاه تدريجيا".

 

وشرحت الوزيرة طريقة حصول المواطن على الخدمة من بيته، حيث يحصل على رقم بدوره ليعرف موعد التقدم بأوراقه الى الحهة مقدمة الخدمة، ويحصل على رقم كودى لمعرفة موعد انتهاء الخدمة ويتلقى رسالة هاتفية عبر الموبايل ليتوجه إلى مركز الخدمة بعد انتهائها، لافتة إلى إتاحة 30 خدمة عبر المحمول فى مدن القناة للأندرويد وجارى العمل على إتاحتها عبر الآيفون.

 

وأوضحت السعيد أن هناك خدمات أخرى مقدمة عبر بوابة الحكومة الإلكترونية مثل خدمات الأحوال المدنية، ولكنها غير مربوطة بالدفع والتحصيل الاليكترونى، وجارى التنسيق مع وزارة الداخلية ختى يكون الدفع والتحصيل من خلال البوابة الحكومة، مع صدور الاصدار الرابع من بوابة الخدمات فى نهاية ديسمبر المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة