واشنطن تدرج جماعة "أنصار الإسلام والمسلمين" إلى قوائم الارهاب

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 06:12 م
واشنطن تدرج جماعة "أنصار الإسلام والمسلمين" إلى قوائم الارهاب بومبيو وزير الخارجية الأمريكى
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أضافت واشنطن الأربعاء جماعة "انصار الإسلام والمسلمين"، التحالف الجهادى الرئيسى فى منطقة الساحل المسؤول عن هجمات مارس فى واجادوجو على القائمة السوداء لـ"المنظمات الإرهابية".

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية فى بيان "يهدف هذا القرار إلى منع جماعة انصار الإسلام والمسلمين من الوصول إلى الموارد اللازمة لتخطيط وتنفيذ الهجمات الإرهابية".

وسيتم تجميد أى ممتلكات أو مصالح فى الولايات المتحدة لهذه الجماعة الجهادية المرتبطة بالقاعدة، ولم يعد بإمكان المواطنين الأميركيين التعامل معها أو تقديم أى دعم مادى أو مالى لها.

وتم تشكيل هذا التحالف فى ربيع عام 2017 من عدة كيانات فى منطقة الساحل ترتبط بتنظيم القاعدة مثل جماعة "أنصار الدين" بزعامة الجهادى المالى إياد اغ غالى و"المرابطون" بقيادة الجزائرى مختار بلمختار و"إمارة الصحراء" وهى فرع من "القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى"

ومعظم هذه المجموعات مع إياد اغ غالى تتضمنها القائمة السوداء للولايات المتحدة.

وكانت جماعة "انصار الاسلام والمسلمين" أعلنت مسؤوليتها عن هجمات واغادوغو فى بوركينا فاسو فى مارس "ردا" على مطاردتها من قبل الجيش الفرنسى، كما بثت فى الأول من مارس شريط فيديو مقتضبا للرهينة الفرنسية صوفى بترونين (75 عاما) التى تم اختطافها فى مالى أواخر عام 2016.

كما تنسب وزارة الخارجية الأميركية إلى هذا التحالف الجهادى عدة اعتداءات أو هجمات فى مالي.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة