موجز الساعة 6.. 21 أكتوبر أولى جلسات محاكمة قاتل طفليه بميت سلسيل بالمنصورة

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 05:55 م
موجز الساعة 6.. 21 أكتوبر أولى جلسات محاكمة قاتل طفليه بميت سلسيل بالمنصورة محمود نظمى قاتل ابنيه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، منها تحديد 21 أكتوبر أولى جلسات محاكمة قاتل طفليه بميت سلسيل بالمنصورة.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

 

21 أكتوبر أولى جلسات محاكمة قاتل طفليه بميت سلسيل بالمنصورة

 

قدم المستشار خالد خضر المحامي العام لشمال الدقهلية أوراق قضية ميت سلسيل لمحكمة جنايات المنصورة وتخصيص الدائرة الثالثة لتباشر أولى جلسات محاكمة محمود نظمى محمد السيد المتهم بقتل طفليه ريان ومحمد والمعروفة إعلاميا بعصافير الجنة يوم الأحد 21 أكتوبر القادم، بعد ورود مذكرة أمر الإحالة من النيابة العامة في القضيتين التى تحمل رقمى 1483 لسنة 2018 إدارى مركز ميت سلسيل، و4521 لسنة 2018 إدارى مركز فارسكور بتهمة القتل العمد.

 

السيسى يتطلع لأن تكون زيارته لـ أوزبكستان نقطة انطلاق لتطوير العلاقات بين البلدين.. ويؤكد: مصر حريصة على تحقيق مصالح الدول الصديقة.. ميرضيائيف: حريصون على دفع التبادل إلى آفاق جديدة وزيادته لأكثر من 10 أضعاف

 

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته لطشقند، جلسة مباحثات مع رئيس أوزبكستان شوكت ميرضيائيف، وقال  السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس الأوزبكى استهل المباحثات بالترحيب بالرئيس.

 

وزير الدفاع لمقاتلى الجيش الثالث الميدانى: التحديات لن تثنينا عن تحقيق الأمن

 

التقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى عدد من القادة والضباط والصف والجنود والصناع العسكريين من مقاتلى الجيش الثالث الميدانى.

 

آخر كلام.. خطة صندوق مصر السيادى أمام مجلس الوزراء أكتوبر المقبل.. تحالف "كوبرز - سرى الدين" يقترب من انتهاء المسودة.. ووزارة التخطيط تقدم تصور النظام الأساسى.. والسياحة والبتروكيماويات أبرز مجالات الاستثمار

 

تقترب حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، بالتعاون مع الهيئات الاستشارية المختلفة من وضع اللمسات النهائية لصندوق مصر السيادى، والذى تهدف الحكومة من وراءه إلى خلق وعاء مالى قادر على إدارة أصول الدولة واستغلالها فى تمويل المشاريع الكبرى لتعزيز وتيرة التنمية فى شتى المجالات.

 

صور.. المالية تبدأ تركيب وتشغيل صراف آلى بـ"مترو الشهداء" لتوفير "الفكة"

 

بدأت وزارة المالية اليوم "الأربعاء" بركيب وتشغيل ماكينة الصراف الآلى التى تتيح للمواطنين الحصول على العملات المعدنية (الفكة) بمحطة مترو الشهداء، وذلك بالتنسيق والتعاون مع وزارة النقل وهيئة مترو الانفاق تيسيرًا على المواطنين في الحصول على العملات المعدنية (الفكة ) والتي نشهد عدم توافرها في بعض المناطق وخاصة مترو الأنفاق.

 

الحكومة تتعهد أمام "يورومنى" بـ 8% معدل نمو بحلول 2022

 

تعهدت وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد بتحقيق الحكومة معدل نمو يصل لـ8% بحلول عام 2022، مشيرة فى كلمة ألقتها نيابة عن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى أمام مؤتمر يورومنى اليوم الأربعاء إلى أن الحكومة المصرية تحرص دائماً على اطلاع واشراك القطاع الخاص والمجتمع المدني وكذلك شركاء التنمية الدوليين فيما تقوم به الدولة من خطوات وجهود لدفع عجلة الاقتصاد وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، ولعل مؤتمر اليورومني يمثل أحد المناسبات والمنصات الرئيسية لهذه الشراكة خاصة مع انتظام انعقاده لما يقرب من ربع قرن يتناول خلالها بشكل سنوي أحد القضايا الرئيسية في الاقتصاد المصري وتكتمل سلسلة الموضوعات هذا العام بتناول قضية تحقيق "المرونة والسرعة" في الاقتصاد.

 

زعابيب الخريف تضرب مبكرا.. الأرصاد: غدا أمطار غزيرة ورياح مثيرة للرمال جنوب الصعيد.. تكشف: انتهاء العاصفة الترابية بأسوان واستمرار نشاط الرياح.. والأمطار ستضرب من أبو سمبل لسوهاج وتنعدم فرص سقوطها نهاية الجمعة

 

فى الوقت الذى حذرت فيه هيئة الأرصاد الجوية من بدء فصل الخريف مبكرا، شهدت محافظة أسوان، شبورة ترابية غطت سماء المحافظة بالكامل وحجبت الرؤية فى الشوارع سواء أمام حركة السيارات بالطرق والبواخر فى المجرى النهرى للنيل والملاحة الجوية للطائرات بمطار أسوان، وعاصفة ترابية أدت إلى توقف حركة الملاحة النهرية للبواخر السياحية "الفنادق العائمة" التى تسير ما بين أسوان والأقصر لحين انتهاء العاصفة الترابية ووضوح الرؤية أمام حركة البواخر النيلية.

 

رئيس الوزراء يشهد توقيع 3 بروتوكولات تعاون.. 100 مليون جنيه لتمويل "سكن كريم" للأسر الأولى بالرعاية بـ5 محافظات.. إنشاء مجمعات تكنولوجية بـ7 جامعات.. والمالية تتفق مع البترول على تحصيل ضرائب منشآتها العقارية

 

شهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الأربعاء، مراسم توقيع 3 بروتوكولات تعاون الأول بين وزارات التضامن الاجتماعى، والأوقاف، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لتمويل برنامج سكن كريم للأسر الأولى بالرعاية، بقيمة 100 مليون جنيه فى القرى الأكثر احتياجًا فى 5 محافظات بالوجه القبلى وهى المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر.

 

المالية تقرر زيادة أيام صرف مرتبات العاملين بالدولة بدءا من 24 وحتى 28

 

قررت وزارة المالية، زيادة عدد أيام صرف مرتبات وأجور العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، لتبدأ من يوم 24 إلى 28 من كل شهر، وذلك للتيسير على العاملين بالدولة وترشيد الإنفاق الحكومى، وينشر "اليوم السابع" نص القرار الصادر عن وزارة المالية.

 

السياحة تبدأ عروض "ديزنى لايف" بالقاهرة 26 سبتمبر بعد غياب 5 سنوات

 

تبدأ فى 26 سبتمبر أولى عروض ديزنى لايف فى مصر بعد غياب 5 سنوات وستشمل 23 عرضا على أن تستمر لمدة أسبوعين حتى 6 أكتوبر، حيث بدأ طرح التذاكر مع بداية الشهر الجارى من خلال الموقع الإلكترونى للشركة، وستقام العروض فى أستاد القاهرة الدولى، وقدمت شركة ديزنى عروضها فيما يقرب من 75 دولة، وتم استضافتها فى 400 مدينة حول العالم.

 

الإسكان تقرر إضافة 8 أبراج جديدة لمنطقة الأبراج بمدينة العلمين الجديدة..ومصادر: قرار إضافة الأبراج الجديدة بسبب الإقبال المتزايد علي حجز الوحدات ..وطرح أول وحدات سكنية وفيلل بمدينة المنصورة الجديدة خلال أيام

 

لا شك أن الإقبال الكبير الذي شهدته منطقة الأبراج بمدينة العلمين الجديدة من قبل العلماء لحجز وحدة داخل أحد الأبراج والتي تم بدء طرحها للتسويق الشهر قبل الماضي، هو ما جعل وزارة الإسكان تبحث لزيادة عدد الأبراج داخل هذه المنطقة.

 

بعد مغادرة جون كاسن.. السير جيفرى آدامز سفيرا للمملكة المتحدة فى مصر.. عمل نائبا للسفير بالقاهرة فى 1998.. شغل منصب سفير لندن فى هولندا وإيران.. وعمل مديرا لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى الخارجية

 

عُيّن السير جيفرى آدامز سفيرا لمملكة بريطانيا لدى جمهورية مصر العربية خلفا للسفير جون كاسن. وقال بيان من السفارة البريطانية اليوم الأربعاء، إن السير جيفرى سيتولى مهام منصبه اعتبارا من سبتمبر 2018.

 

6قرارات مهمة للحكومة اليوم.. رفع حالة الاستعداد للشتاء مع تعرض محافظات لعواصف.. الموافقة على اتفاقية تحديث الخط الأول للمترو.. تنظيم ندوات للمسئولين مع طلاب الجامعات.. وغرفة عمليات ‏لمتابعة الأحوال الجوية (صور)

 

استهل الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الاجتماع الأسبوعى لمجلس الوزراء اليوم، بالإشادة بالنتائج الإيجابية للجولة الآسيوية التى يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى كل من البحرين والصين وأوزبكستان، والتى تضمنت توقيع عدد من الاتفاقيات التى تسهم فى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحقيق التنمية المنشودة، مؤكدًا على ما يعكسه التحرك الرئاسى خارجيًا من مكانة مصر على الصعيدين الإقليمى والدولى، وخطواتها الثابتة نحو دفع وتعزيز علاقات التعاون مع مختلف الدول فى مختلف المجالات.

 

انهيار منزل بعزبة البرج فى دمياط وأنباء عن سقوط ضحايا

 

انهار، منذ قليل، عقار بمدينة عزبة البرج بمحافظة دمياط، وقال شهود عيان إن الحادث أسفر عن سقوط ضحايا وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف ورجال الحماية المدنية لموقع الحادث.

 

تعرف على خطة الصحة لخفض معدلات الإدمان بنسبة 50% عام 2025 × 5 معلومات

 

وضعت وزارة الصحة ممثلة فى أمانة الصحة النفسية خطة لخفض معدلات الإدمان والتعاطى بين المصريين بنسبة 50 % بحلول عام 2025.

 

صحفى فضيحة ووترجيب يطارد ترامب بكتاب جديد فى ذكرى 11 سبتمبر.. وودوارد: البيت الأبيض غارق فى انهيار عصبى دائم.. الرئيس الأمريكى وجه بقتل "الأسد".. ووزير دفاعه قال: درجة فهمه موازية "لتلميذ فى الصف الخامس"

 

ربما يشكل وجود رئيس مثير للجدل مثل دونالد ترامب داخل البيت الأبيض، فرصة للصحفيين والمسئولين الأمريكان لنشر الكتب التى تحقق أرباحا مادية كبيرة لما تتضمنه من مادة مثيرة وشيقة عادة.

 

بيان لـ"طيران الإمارات" يكشف إصابة 10 ركاب فقط على متن رحلة نيويورك

 

قالت شركة طيران الإمارات إن 10 ركاب قد أصيبوا بوعكة صحية على متن الرحلة رقم ek203 المتجهة من دبى إلى نيويورك.

 

حكام دبى فى مهمة إنجليزية.. محمد بن راشد وولى عهده فى رحلة صيد (فيديو وصور)

 

بعيدا عن الأجواء الرسمية والمعتادة، يحرص الرؤساء والملوك على قضاء أوقات إجازاتهم بشكل مختلف، سواء للاستمتاع بهذه الإجازة، أو المشاركة فى فعاليات جديدة، ويحرص الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبى، على المشاركة فى رحلات صيد مختلفة، برفقة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.

 

الكشف عن مستقبل محمد صلاح فى الموسم الجديد.. الفرعون يفضل برشلونة على ريال مدريد.. نجم ليفربول يقترب من الليجا بمساعدة زميله السابق فيليب كوتينيو.. وغرفة ملابس الملكى وميسى أبرز أسباب اختيار البارسا

 

ذكرت تقارير إعلامية إسبانية، أن النجم المصري محمد صلاح المحترف فى نادي ليفربول الإنجليزي يفضل الانتقال لنادي برشلونة الإسباني عن غريمه التقليدي ريال مدريد.

 

كارتيرون يطلب اللعب فى القاهرة من أجل جماهير الأهلى

 

طلب الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للأهلي إدارة ناديه بذل أقصى جهد لدى الجهات المسئولة  لإقامة مباريات فريقه القادمة فى القاهرة؛ لحاجته  لجماهير القلعة الحمراء التى يرى المدرب أنها سيكون لها دور كبير في مشوار الفريق، خاصة  في دوري أبطال إفريقيا.

 

تركى آل الشيخ يتحدث عن الأهلى ورمضان صبحى وتريزيجيه وأحمد حجازى

 

أكد المستشار تركى آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية أن نادى بيراميدز لن يفاوض أى لاعب من النادى الأهلى سوى عن طريق إدارة القلعة الحمراء.

 

نور الشربيني تحافظ على صدارة التصنيف العالمي لمحترفات الاسكواش

 

حافظت اللاعبة المصرية نور الشربيني على صدارة التصنيف العالمي للاعبات الاسكواش في شهر سبتمبر الحالي بواقع 030ر18 نقطة، وذلك قبيل انطلاق مشوارها غدا الخميس في بطولة "جي بي مورجان" الصينية.

 

بعد رحيل رونالدو.. بنزيما منافس ميسي على لقب الأفضل فى الدوري الإسباني

 

استغل الموقع الرسمى لرابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، فترة توقف المسابقة للمقارنة بين هدافى الليجا حتى الآن بعد مرور 3 جولات من عمر المسابقة، وهما ليونيل ميسي نجم برشلونة، وكريم بنزيما هداف ريال مدريد.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة